Header Ads

السياحة ردًا على «التحرير»: نتائج حملة «اللايكات» ليست فورية

كتب - أشرف فهيم

تلقَّت "التحرير" ردًا من هيئة تنشيط السياحة، بشأن ما نُشر أمس الخميس بعنوان "وزير السياحة: نتائج الحملة الترويجية فى إيطاليا مليون ونصف لايك".

وتنشر "التحرير" التوضيح التزامًا بنشر "حق الرد":

إيماءً لما نشر بجريدتكم بتاريخ 29 /12 / 2016، تحت عنوان "وزير السياحة: نتائج الحملة الترويجية فى إيطاليا مليون ونصف لايك"، نوضح التالي
أولاً: إن التقرير يشير إلى أن هناك حالة من الانقسامات وتضارب التصريحات بين هيئة تنشيط السياحة ووزارة السياحة، وهذا أمر مخالف للحقيقة، ونؤكد أن الهيئة والوزارة يعملان تحت استرتيجية سياحية واحدة هدفها تنشيط الحركة السياحية الوافدة لمصر، وهناك تنسيق وتعاون مشترك دائمًا بين كلتا الجهتين.

ثانيًّا: أثناء كلمة رئيس هيئة تنشيط السياحة خلال الاجتماع الأخير مع القطاع الخاص وشركة جى دبليو تي، المسؤولة عن الحملات الترويجية، والتي ذكر فيها أن الحملة الترويجية أطلقت فى "بعض المدن الإيطالية"، وبيان وزارة السياحة الذي صدر يشير إلى أنَّ الحملة الترويجية أطلقت في "عدة مدن إيطالية"، فمن جانبنا نؤكد أنه لا فرق بين الكلمتين "عدة أو بعض"، حيث أن الحملة الترويجية أطلقت في السوق الإيطالي في ثلاث مدن.

كما إننا نوضح أن مردود الحملات الترويجية يأتي بعد انطلاق الحملات بفترة ليست قصيرة ويمكن أن تصل إلى عدة شهور وهذا وفقًا لمؤشرات قياس الحملات الدولية.
ونؤكد أننا نحترم ونقدر دور وسائل الإعلام المختلفة لكونها شريك أصيل في نجاح الاستراتيجية السياحية، ونحتاج الآن إلى التكاتف بين جميع أجهزة الدولة المختلفة، ونشكر لكم تعاونكم الدائم معنا لصالح مصرنا الغالية.

تعقيب..
الغريب أن الهيئة تحملت وحدها عبء مواجهة التقرير الذي كشف عن بعض السلبيات في الحملات الترويجية لشركة جي دبليو تي، المتعاقدة على الترويج لمصر مقابل 66 مليون دولار في ثلاث سنوات، وبعض مديري المكاتب الخارجية، والذين أعلن هشام الدميري رئيس هيئة التنشيط عن خضوعهم لتقييم مستمر، ثم انتقدت "فقط" الفرق بين "بعض وعدة"، كما أكدت أن الحملة أطلقت في 3 مدن لذا من الطبيعي ألا يسمع بها كافة الإيطاليين، فى الوقت الذي تجاهلت فيه الوزارة الالتفات لما كان يحويه التقرير الصحفي لجريدة "التحرير"، حول البيان الصادر عن الوزير والذي هاجم الصحافة، وتناول فقط ما تراه الوزارة "نجاح ساحق"، لأن الحملة حققت ملايين "اللايكات والكومنتات" عبر السوشيال ميديا الإيطالية.

 



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات