Header Ads

عمال دور الرعاية بأسوان لوزيرة التضامن: «تقدري تعيشي بـ172 جنيه في الشهر؟»

تبخرت سريعا آمال وطموحات العاملين فى مؤسسات رعاية البنين والبنات بأسوان في تحسن أوضاعهم المعيشية، في ظل تقاضيهم  172 جنيها شهريا، حيث تلقوا وعودا من مديرة التضامن الاجتماعي بالمحافظة زينيب محمود في نوفمبر الماضي، بالنظر في مطالبهم، وأنها ستشكل لجنة فنية للتحقيق فيها.

وعقب دراسة مطالب العاملين بدور الرعاية، أكدت مديرة التضامن الاجتماعي بأسوان، أن العمالة المتواجدة بمؤسسات رعاية البنين والبنات مؤقتة، ولا تمتلك القدرة على تعيينهم في ظل عدم وجود درجات مالية مخصصة لذلك، لافتة بأن كل ما تسعى لتقديمه لهم هو تحسين أجورهم عبر الإعانات المالية، موضحة أنها خاطبت الوزارة لتحسين رواتبهم.

وقال "مصطفى م"، أحد العاملين بدار رعاية البنين بأسوان، إن مدير التضامن لم تسع حتى الآن بشكل جاد لتبني موقفهم ومطالبهم رغم الوعود التي قطعتها على نفسها في تحسين أوضاعهم المعيشية الصعبة، في الوقت الذي هم فيه مطالبون برعاية شريحة صعبة من الأطفال والشباب داخل المؤسسات التي يديرونها، وتحملهم ضغوط لجان التفتيش والرقابة والمتابعة والإعلام والجهات الرقابية.

وأضاف "مصطفى" - في حديثه للتحرير - أن العمالة المؤقتة بالدار "محرومة" من التأمين الصحي، مشددا على أنهم لا يحصلون على إعانات دورية (سنوية، شهرية) من وزارة التضامن.

وأكدت إحدى العاملات تدعى "سعدة"، أن عدد كبير من العمالة المؤقتة بمؤسسة رعاية البنين والبنات -البالغ عددهم 16 عاملا بدار رعاية البنين و25 بدار رعاية البنات- تقدموا باستقالتهم في ظل هذه الأوضاع الصعبة، موجهة تساؤلا لوزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي "هل تستطيعين العيش بـ172 جنيها شهريا؟".



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات