Header Ads

الشيحي: شكلنا 19 لجنة خلال 2016 لوضع رؤية للبحث العلمي

قال الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن تراث حضارة الشرق الأدنى القديم هو تراث حضارة للإنسانية كلها، مشيرا إلى أنها أقدم الحضارات في التاريخ.
 
وأضاف الشيحي خلال كلمته اليوم الإثنين بالمؤتمر الخاص حول المؤتمر الدولي لمجلس اتحاد حضارات الشرق الأدنى، أن هذه الأيام لا بد أن هناك دورا محوريا في الحفاظ على هذه الآثار النابعة من أقدم الحضارات في التاريخ، موضحا أنها تعد ملكا للإنسانية بأكملها.
 
 وأوضح وزير التعليم العالي أن دراسة حضارات الشرق الأدنى القديم كانت أهم نقاط القوة في جامعة الزقازيق قبل أثناء فترة رئاسته لها قبل تولى كرسي الوزارة، مشيرا إلى أن دراسات حضارات الشرق الأدنى القديم تؤكد ضرورة العمل معا من خلال مشاركات كبيرة من الدول العربية على مدار سنوات للحفاظ على  تلك الحضارات.

وشدد الشيحي على أن وزارة التعليم العالي معنية بكل مجالات البحث والعلم، لافتا إلى أن الاهتمام  ليس فقط على العلم والتكنولوجيا ولكن من كل الفاعليات ومجالات الإنسانية.
 
وأكد وزير البحث العلمي أن هناك 19 لجنة في 9 تخصصات مختلفة كل تخصص مجموعة من الخبراء، تم تشكيلها بداية 2016 لوضع رؤية البحث العملي في مصر، مؤكدا أنه خلال الفاعليات شارك 300 عالم، غير العلماء الذين لم تتم دعوتهم و30 وزيرًا سابقًا لوضع الرؤية المناسبة للبحث العلمي بالدولة.



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات