Header Ads

الغرف التجارية: 50% تراجعًا في واردات هدايا الكريسماس بسبب التعويم

قال رئيس شعبة الأدوات المكتبية والهدايا ولعب الأطفال بالغرفة التجارية بالقاهرة، أحمد أبو جبل: إن "هناك تراجعًا كبيرًا في واردات المنتجات الخاصة بهدايا الكريسماس وعيد الميلاد بنسبة بلغت نحو 50% هذا العام".

وأضاف "أبو جبل" في تصريحات خاصة لـ"التحرير"، أن المستوردين قلصوا عمليات الاستيراد هذا الموسم خاصة عقب قرار تعويم الجنيه المصري وتحرير سعر الصرف، بالإضافة إلى القرار الخاص برفع التعريفة الجمركية على بعض السلع المستوردة والتي أغلبها تدخل ضمن هدايا الكريسماس.

وأوضح أن هدايا رأس السنة أغلبها تتمثل في مكافأت من الشركات للتجار في هيئة أجندات ونتائج عن السنة الجديدة، لافتًا إلى أن غالبية الشركات قامت بتقليل توزيع هذه الهدايا هذا العام مقارنة بالعام الماضى بسبب ارتفاع أسعار الدولار.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد أصدر قرارًا جمهوريًا بتعديل بعض فئات التعريفة الجمركية على عدد كبير من السلع المستوردة، وشمل القرار تعديل فئات التعريفة على كل من المجموعات السلعية الخاصة بالأدوات الكتابية كالأقلام الرصاص والجاف، وتم رفع الجمارك من 40% إلى 60%.

وتعد الزيادة التي شهدتها التعريفة الجمركية للأدوات الكتابية هي الارتفاعات الثانية التي تتم على مدار العام الجاري، حيث ارتفعت مطلع العام من 30 إلى 40%.



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات