Header Ads

هيئة قناة السويس: الانتهاء من تطوير الـ«6 موانئ» خلال 2018

قدم المهندس تامر حماد، عضو المكتب الفني لهيئة قناة السويس، المخطط العام لتطوير الـ 6 موانئ لتنمية المنطقة التي وافق عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اجتماعه مع مميش أمس الثلاثاء، والتي طالب خلالها الرئيس بالانتهاء من تطوير تلك الموانئ خلال عام 2018. 

وأضاف حماد أن ميناء شرق بورسعيد تطويره يتم بطول 5 كيلو مترات، للاستفادة من تعظيم البضاعة التي تحملها السفن، بالإضافة إلى إنشاء منطقة صناعية جديدة بجانب الميناء لتسهيل حركة التجارة ولسهولة انتقال البضائع ولسهولة تصديرها دون تعرضها للتلف.

وأوضح أن المشروع يهدف إلى توفير فرص عمل للشباب، خاصة لأهالي مدن القناة وسيناء، مع توفير بيئة صالحة للسكن للعمال، وقد تم الانتهاء من تخطيط تلك المناطق السكنية بمنطقة السخنة ومنطقة شرق بورسعيد، مـضيفًا "نسعى إلى الاستفادة من دول شرق آسيا التي تزيدها من حركة تجارتها بشكل مستمر لمنطقة الشرق الأوسط.

وأكد حماد أن المشروع يخدم كل العالم، ونحن نمتلك أهم قناة ملاحية في العالم، ومع الإرادة القوية سيظهر المشروع لـلواقع ونحن نعمل الآن بكل جهد من اجل الانتهاء منه.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج ووفد من علماء مصر بالخارج الذين شاركوا في مؤتمر "مصر تستطيع"، الذي عقد في مدينة الغردقة مؤخرا، وبحضور اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية.



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات