Header Ads

جورناليزم | تعرف على مواصفات وموعد إطلاق «آيفون 8»

أفاد تقرير صدر مؤخرًا عن صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية بأن شركة آبل تختبر أكثر من 10 نماذج مختلفة لهاتفها الذكي القادم، الذي يحمل اسم آيفون 8.

من المرجح أن يحمل الهاتف نموذج لشاشة oled منحنية بدون حواف أشبه بتلك الموجودة في هاتف جلاكسي إس 7  Edge.

شاشات oled أصبحت معيار ذهبي بالنسبة لشاشات الهواتف الذكية نظرًا لما تستهلكه من معدل أقل من الطاقة وما تعرضه من دقة وضوح أعلى عكس شاشات LED التقليدية، فضلًا عن أن هاتف آيفون 8 سيحمل شاشة بدقة عرض 4K مما يجعلها مناسبة لتطبيقات الواقع الافتراضي.

وفيما يلي سنعرض مواصفات هاتف آيفون 8 المرتقب والتي ذكرتها صحيفة الميرور البريطانية.

موعد الإطلاق
 

عادة ما تطلق آبل هاتفها الجديد خلال الأسبوعين الأولين من شهر سبتمبر وهو موسم شراء هدايا الكريسماس وقد تعتزم آبل إطلاق آيفون 8 في 29 يونيو وهو موعد إطلاق الهاتف السابق.

السعر
 

سعر هاتف آيفون 8 لن يختلف كثيرًا عن سعر آيفون 7 وإن يكن سيرتفع عنه بنسبة قليلة؛ ففي السنوات الماضية أطلقت آبل هاتفها بسعر مقارب لسعر هاتف العام الذي سبقه بحوالي 100 يورو.

التصميم من الزجاج
 

أفادت التسريبات أن الشركة الأمريكية ستستغنى عن الهيكل الألومنيوم الموجود في آيفون 7 بهيكل زجاجي في هاتف آيفون 8 مع شاشة oled بدون حواف.

وأكدت التسريبات أن الهدف من الهيكل الزجاجي الحصول على استقبال هوائي أفضل ودعم خاصية الشحن اللاسلكي.

التخلص من زر الهوم
 

أشارت التسريبات إلى أن آبل ستتخلى عن مفتاح الشاشة الرئيسية المادي وستضع بدلا منه زر رقمي حساس للمس.

الشحن اللاسلكي
 

أصبحت ميزة الشحن اللاسلكي خاصية شائعة لدى معظم هواتف أندوريد، وبحسب تقرير أصدره موقع "بلومبرج" الأمريكي في شهر يناير الماضي؛ تعمل آبل على تقنية الشحن الاسلكي لتمكن من شحن هواتف آيفون والآيباد دون توصيلها بمقبس الكهرباء.

تقنية ماسح قزحية العين 
 

تتيح تقنية ماسح قزحية العين فتح الهاتف من خلال النظر بالعين، وأفاد موقع MoneyDJ.com الصيني أن تلك الميزة ستدعم هاتف آيفون 8.

مواصفات الهاتف
 

سيضم هاتف آيفون 8 رقاقة A11، مع معالج ARM بدقة تصنيع 10nm عالية الكفاءة ، ويشغل النسخة القادمة من نظام تشغيل الهواتف المحمولة أبل،IOS 11.

وسوف يأتي الهاتف على الأرجح في نسخة 32 جيجابايت، 128 جيجابايت و256 جيجابايت من سعة التخزين.

المقاومة للماء
 

من المرجح أن يحمل آيفون 8 نفس الخاصية الموجودة في آيفون 7 وآبل واتش وهي المقاومة للماء لعمق يصل إلى واحد متر ولمدة 30 ثانية وذلك حسب معدل رصد يعرف بـ IP67.



from المصدر

ليست هناك تعليقات