Header Ads

موقع أمريكي: حوادث الأقباط في مصر بلا عقاب

سلّط موقع" كوارتز" الأمريكي، الضوء على التفجير الإرهابي الذي وقع منذ أكثر من أسبوع في الكنيسة البطرسية، والذي أسفر عن استشهاد 27 شخصًا، معظمهم من النساء، وإصابة العديد بجروح.

ونقل الموقع عن القس أنطونيوس منير، كاهن الكنسية البطرسية - الذي كان يترأس الصلاة وقت حدوث التفجير، قوله كيف إنه "كان محظوظًا لبقائه على قيد الحياة"، مستدركًا: "كان يمكن أن أموت ولكن الله منحني حياة أخرى".

فيما أوضح الموقع، أن داعش قد تعهدت في بيان لها بشن مزيدًا من الهجمات وأعلنت حربًا ضد المشركين - في إشارة منهم إلى الأقباط، مؤكدًا أن هذا الهجوم بالتحديد هو هدف التنظيم لتخويف الأقباط، لكنه يظهر أيضًا موقف الأقباط الصعب، حيث يجدون أنفسهم في مصر من جهة هدفًا سهلًا لمجموعة إرهابية، ومن جهة أخرى، يعيشون كمجموعة من الدرجة الثانية في بلدهم، تحت نوع مختلف من التهديد من قبل السلطات.

واختتم الموقع بقوله إن معظم الحوادث تمر دون عقاب و يتم تسويتها من خلال جلسات المصالحة، تحت رعاية الحكومة التي تهدف إلى تخطي العنف من أجل عدم تأجيج المناخ الطائفي.

أضاف القس منير: "ليس لدينا أي كراهية في قلوبنا أو أي شعور سيئ تجاه أولئك الذين يقومون بفعل تلك الأحداث المريعة، فقد تعودنا على وجود الشهداء طوال تاريخنا".

من جانبه قال إسحق إبراهيم، مسؤول ملف الحريات الدينية في المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، إن هذا التفجير يهدف إلى ترويع الأقباط الأرثوذوكس في مصر.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات