Header Ads

فيديو.. "جايب شوية شباب تعدي بيهم قانون".. مشادة بين نائبين تحت قبة البرلمان



عرض برنامج «بتوقيت مصر»، عبر شاشة شاشة «التليفزيون العربي»، مقطع فيديو يوضح المشادات الكلامية التي حدثت بين النائب عبد الحميد كمال، عضو مجلس النواب عن حزب التجمع، وأحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أثناء مناقشة قانون الإدارة المحلية.

وظهر في الفيديو، اعتراض «كمال» على عدم توزيع مسودة القانون على الشباب داخل البرلمان قبل مناقشته، قائلًا: «ده قانون الحكومة اللي إنتوا بتناقشوه ده، فين المسودة بتاعتنا اللي قعدنا نعمل فيها 6 شهور؟ ده ينفع يعني؟ عيب إن إحنا نجيب شوية شباب ونقعدهم عشان نعدي بيهم قانون، وأنا هقول للصحافة كلها، وأنا مش بسجل موقف».

وكان النائب عبد الحميد كمال، عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، أكد أنه تقدم بمذكرة رسمية إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، للمطالبة بالتحقيق مع  النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية، لتوزيع قانون الحكومة فقط على الشباب الحاضرين لجلسة الاستماع لقانون الإدارة المحلية، دون القوانين المقدمة إلى أعضاء المجلس، والقانونين اللذين تم الموافقة عليهما باللجنة.




واتهم كمال نظيره السجيني، بتعمد إقامة جلسات شكلية للاستماع إلى قانون الإدارة المحلية، رغم أن القانون لم يتم الانتهاء منه وهناك مواد خلافية كثيرة، وهو ما يؤكد أنها جلسات لا جدوى لها، لافتًا إلى أن «السجيني» اتهمه عندما عبر عن رأيه خلال جلسة الاستماع، بتعطيل سير الجلسة، الأمر الذي اعتبره محاولة لتحسين صورته أمام وزير الإدارة المحلية والحضور.

وطالب «كمال» رئيس المجلس، بالتدخل لضرورة إعداد جيد لجلسات الاستماع بدلًا من عقد جلسات شكلية ومظهرية، خاصة أمام الشباب المصري، والذي من المستهدف أن يمثل 50 % من المجالس المحلية القادمة.



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات