Header Ads

وقفة لعمال «الزجاج الدوائي» بالسويس للمطالبة بصرف مستحقاتهم

كتب:- مصطفى خليل

نظم عشرات العمال بشركة الزجاج الدوائى التابعة لمجموعة أجديما الطبية، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام ديوان عام محافظة السويس للمطالبة بتدخل اللواء أحمد حامد، محافظ السويس، وصرف مستحقاتهم.

طالب العمال بإصلاح وصيانة الفرنين 1و2، بإجراء عمرة كاملة لهما بسبب تعرضهما للحريق قبل شهور، وزيادة بدل التغذية من 10 جنيهات إلى 30 جنيها عن كل يوم، وصرف المستحقات المالية للعاملين من رواتب وإضافي في مواعيدها الرسمية دون تأخر، وصرف علاوة شهر يوليو 2014 بأثر رجعي، وصرف الجزء الأخير من الجمعية العمومية، وعمل خطة لصرف أرباح يناير 2017. 

ورفع المشاركون في الوقفة، لافتات دونوا عليها: "الفساد للركب في الشركة بسبب نقص الخامات ومستلزمات الإنتاج".

5

وخلال وقفة العمال، تحدث معهم أحد القيادات الأمنية وطالبهم بالانصراف، مع اختيار 3 أشخاص يمثلونهم، للقاء محافظ السويس، الذي كان قد غادر حين صعد العمال لمبنى الديوان، واستقبلهم اللواء شكري سرحان، السكرتير العام، واستمع لمطالبهم.

كان عمال الوردية الأولى دخلوا في اعتصام بمقر الشركة في 4 ديسمبر الجاري، للمطالبة بتحسين أوضاعهم المالية وصيانة وإصلاح معدات الشركة، وعقب ذلك بيومين وعدهم رئيس مجلس الإدارة بالاستجابة بمطالبهم وتحديد مهلة 10 أيام، علقوا خلالها الاعتصام، إلا أنهم فوجئوا بقرار رئيس الشركة بعد أسبوعين، بزيادة بدل الوجبة 100 جنيه فقط شهريًا، دون النظر للمطالب الأخرى فاستكملوا اعتصامهم بمقر الشركة.

796



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات