Header Ads

الشيحي: مشيرة خطاب لديها برنامج طموح وندعمها لـ«اليونسكو»

قام أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، اليوم الثلاثاء، بزيارة تفقدية للمقر الجديد لليونسكو بمدينة 6 أكتوبر للوقوف على ما تم إنجازه من منشآت وتجهيزات تمهيدًا لافتتاحه قريبًا، واستعدادًا للزيارة المرتقبة إيرينا بوكوفا المدير العام لمنظمة اليونسكو لمصر خلال شهر يناير المقبل، والتي ستشهد العديد من الفعاليات الثقافية الهامة واللقاءات.

وخلال الجولة التفقدية أكد الشيحي أن المقر الجديد يعد تأكيدًا على اهتمامنا بالمنظمة، كما يعد نموذجًا للتعاون المثمر والبناء مع اليونسكو باعتبار أن مصر دولة رائدة ومؤسسة لمنظمة التربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" منذ عام 1945، كما أن ذلك يأتي في إطار "التزامنا بإنشاء مقر دائم لليونسكو في مصر".

وطالب الشيحي بسرعة الانتهاء من بعض التجهيزات والتشطيبات النهائية، مشيدًا بالتصميمات الهندسية للمقر.

وأشار الوزير إلى أن المقر يعد دعمًا حقيقيًا وعمليًا لمرشح مصر في انتخابات اليونسكو القادمة، ويعكس الدور المحوري لمصر، مؤكداً أن هناك اتفاقًا على أن يكون المرشح هذه المرة من دولة عربية، وهناك تواصل مع الدول التي لها أصوات في الانتخابات.

وحول مكانة مصر، قال وزير التعليم العالي، إن مصر يجب أن تكون صاحبة السبق فى رئاسة اليونسكو بصفتها دولة مؤسسة لليونسكو ولها عمق تاريخى وريادة، فضلاً عن تراثها الحضارى والثقافى.

 وأضاف أن مشيرة خطاب تتمتع بمقومات شخصية وخبرات فى مجالات المرأة والطفل والتعليم، كما أن لها برنامج طموح فى المجالات التى تعنى بها اليونسكو وهى التربية والثقافة والعلوم.
 

ونوه الشيحى بأن هناك العديد من المشروعات والبرامج التى تقوم بها اليونسكو بالتعاون مع مصر فى مجالات التربية والعلوم والثقافة ومنها: مشروع توسعات الطريق الدائرى بالمنطقة الأثرية بالأهرمات، والمتحف الإسلامى.

جدير بالذكر أن المقر الجديد لليونسكو يضم كلا من مقر اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، والمقر الإقليمى لليونسكو، وقد بدأ تنفيذ المشروع بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية منذ عام 2011.



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات