Header Ads

اليوم.. وزراء البترول العرب «أوابك» يجتمعون في القاهرة

تستضيف القاهرة، اليوم، مؤتمر وزراء البترول العرب الأعضاء في منظمة الدول العربية المصدرة للبترول "أوابك" التي تشمل مصر والسعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت والعراق وقطر وليبيا والجزائر والبحرين وسوريا، وذلك بحضور عباس النقي الأمين العام لمنظمة الأوبك.

ومن المقرر أن يستعرض الاجتماع نشاطات الأمانة العامة منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول "أوابك" لعام 2016، ومنها بحث شؤون البيئة وتغير المناخ ومتابعة تطورات اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ والآليات القانونية المنبثقة عنها بعد "اتفاق باريس 2015" والاطلاع على مخرجاتها.

وسيستعرض الاجتماع الدراسات التي أنجزتها "أوابك" خلال النصف الثاني من 2016 ومن بينها دراسة بعنوان "مزيج الطاقة في الدول الأعضاء في منظمة أوابك - الواقع الحالي وفرص التنوع ".

وسيتم الاطلاع على تقرير بشأن الفعاليات التي نظمتها المنظمة خلال النصف الثاني من العام الحالي ومنها الاجتماعات التنسيقية بمجال الغاز الطبيعي والشركات المنبثقة عن المنظمة ومؤتمر تغير المناخ الأخير الذي عقد في المغرب.

كما سيتم الاطلاع على اللقاءات التي عقدتها المنظمة على صعيد جامعة الدول العربية ومشاركة المنظمة في القمة العالمية للغاز التي عقدت بمدينة نيس الفرنسية في نوفمبر الماضي، حيث فازت المنظمة بالدرع المخصص لأفضل الأوراق العلمية المقدمة للمؤتمر. وسيتم خلال الاجتماع الإعلان عن أسماء الفائزين في الجائزة العلمية لمنظمة الأوابك لعام 2016.



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات