Header Ads

«ثورة امهات مصر» تطالب الرئيس بإلغاء قرار «التعليم» والامتحان باللغة المدرس بها

«ثورة امهات مصر» تطالب الرئيس بإلغاء قرار «التعليم» والامتحان باللغة المدرس بها

أصدرت حملة «ثورة أمهات مصر» بيانًا ردًا على قرارات وزارة التربية والتعليم، وبالنظر إلى التخبط الشديد والواضح أمام الجميع بخصوص قرار رقم ٣٨٥ لسنة ٢٠١٤، الخاص بأداء الطلاب لامتحانات بنفس اللغة التي يتم بها تدريس هذه المواد.

واكدت حملة أولياء أمور «ثورة أمهات مصر»، في بيانها الصادر اليوم، على المناهج التعليمية ورفضهم للقرار، وأوضحت أن ذلك ليس اعتراضًا عليه لأنه قرارًا صحيحًا و لكن اعتراضًا على الآتى:-

أولًا إن القرار غير مفعل من وقت صدوره لعدة أسباب، منها؛ عدم توفير المدرسين المؤهلين لتدريس هذه المواد باللغة الأجنبية لتغطية كافة مناطق الجمهورية، و عدم توافر الكتب لهذه المواد باللغة الأجنبية، كما كان يسمح للطلاب باختيار مادتين لكل طالب لأدائها باللغة العربية.

ثانيًا عند تطبيق أي قرار يجب أن يتم من قبل أن تبدأ الدراسة حتى يضع الطالب وولي الأمر هذا القرار في تحديد آليات المذاكرة والدروس الخصوصية، حيث أن الطلاب قامت بتحصيل دروسها اعتمادًا على رغبتها باللغة التى سيؤدى بها الطالب امتحانه، و من الصعب أن يعيد مذاكرة كل هذا الكم من الدروس مرة أخرى وفقا للتعديل الجديد للوزارة.

وطالبت البيان السيد رئيس الجمهورية ضرورة التدخل لإيقاف القرار هذا العام، على أن يطبق من العام المقبل رأفة بالطلاب وأولياء أمورهم، بعد أن فشلت محاولاتهم مع الوزارة، وأيضًا بعد فشل مجلس النواب وإصرار الوزير وتعنته وإثارته للرأي العام.

كما شدد على محاسبة المسؤولين عن هذا القرار، وتخبطهم وعدم تحملهم مسؤولية إيقاف العمل بالقرار منذ ٢٠١٤ حتى الآن، لما يمثله من تقصير فى أداء عملهم المنوط بهم، و اختيار مواعيد خاطئة لإثارة الرأى العام، وأن يتم تحميل مسؤولية عدم تطبيق القرار للوزارة وليس تحميلها على الطلاب وأسرهم.



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات