Header Ads

السادات يطالب السيسي باستراتيجية مجتمعية لمحاربة الإرهاب

تقدم النائب محمد أنور السادات، عضو مجلس النواب، بخطاب إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن ما تمر به البلاد من الوقوع تحت براثن العمليات الإرهابية الأثمه بل وتطورها وزيادتها بشكل ملحوظ في الآونة الاخيرة.

وأضاف في بيان له: "رغم الجهود الحثيثة التي تبذلها الأجهزة الأمنية، الأمر الذي يسفك بدماء أبناءنا المصريين ويعمل علي نشر الفزع والرعب في نفوس المواطنيين بل والحسرة والالم علي مئات الشهداء الذين يسقطون نتيجة الإرهاب الاسود، مما يعوق عمليات التنمية التي من المفترض تهيئة الاوضاع للقيام بها وإنجازها علي كافة المستويات لدفع البلاد نحو التقدم والرقي".

وتابع: "من منطلق الشعور بالمسئولية عمل فريق حزب الاصلاح والتنمية علي دراسة مجموعة من الإقترحات لمساعده الدولة في مكافحة الارهاب؛ وفي هذا الاطار تأكد ضرورة تدعيم الاجهزة الامنية بالوسائل الحديثة للكشف علي الجناه وتتبعهم وكذلك علي ضرورة مشاركة المجتمع كله مع الدولة في مكافة الارهاب". 

وشدد على ضرورة تعزيز مشاركة المجتمع في الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الإرهاب، علمًا منا بأن مكافحة الإرهاب هي ليست مسئولية الدولة والأجهزة الأمنية وحدها بل هي مسئولية مجتمعية يُحاسب عليها الجميع، الأمر الذي يستلزم وجود إستراتيجية وطنية لمكافحة الإرهاب بشقيها الامني والمجتمعي. كما دعا السيسي لفتح حوار مجتمعي أو تنظيم حملة مُجتمعية لتوعية المجتمع بدوره، وبدعوة الخبراء والمسؤولين وممثلين المجتمع والنواب للناقش والحوار داخل مجلس النواب علي الجزء المجتمعي من الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الإرهاب.

وأكد ضرورة تصحيح التناول الإعلامي للعمليات الإرهابية، وأهاب به بسرعة توجيه المسؤوليين في ملفي الإعلام والإرهاب للتعاون معًا في إعداد دليل عن الممارسات الفضلى في تغطية العمليات الإرهابية للصحفيين والإعلاميين ونشره علي جميع وسائل الإعلام.

ولفت الى برنامج إعداد تأهيل السجناء من الشباب لضرورة تبنى برنامج متكامل لإعادة تأهيل الشباب المحبوس بهدف رفع وعيهم وزيادة انتمائهم لوطنهم وحمايتهم من الإنزلاق في هاويه الإرهاب.

وتابع: على أن يشمل البرنامج إعادة التأهيل النفسي والثقافي والاجتماعي لهؤلاء الشباب، ورفع ثقافتهم الدينية وتوعيتهم بقيم المواطنة، ومتابعه أمنية لهم بعد خروجهم، والتعويض المناسب على فترة الحبس الاحتياطي حال ثبوت براءة المتهم مما نسب إليه.

كما دعا السيسي لتدشين مبادرة لتعزيز دور الشباب في مكافحة الإرهاب.



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات