Header Ads

«العامة للكتاب» تقيم منفذ بيع بأسعار مخفضة لطلاب «عين شمس»

وقع اليوم الأحد، الدكتور نظمي عبد الحميد، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة سوزان القليني عميدة كلية الآداب جامعة عين شمس، والمستشار الإعلامي لرئيس الجامعة، بروتوكول تعاون مع الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب بقاعة المؤتمرات بالكلية.

وأكد الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة العامة للكتاب والقائم بأعمال رئيس المجلس الأعلي للثقافة، أهمية التعاون بين الهيئات لبناء المستقبل والشباب وإتاحة الفرص لكوارد من الشباب في المشاركة بالأنشطة الثقافية، وأن هيئة الكتاب تقييم العديد من الأنشطة الثقافية والمعارض الخاصة بالكتب بمختلف الجامعات المصرية لدعم الشباب وزيادة الوعى في هذه المرحلة الهامة من حياتهم.

من جانبه، قال الدكتور نظمي عبدالحميد نائب رئيس جامعة عين شمس، إنه من الضرورى تفعيل الحركة الثقافية داخل كل الكليات، بما فيه فائدة للطلاب التي ستعود حتما على جميع أفراد المجتمع، مؤكدا أن كافة الأساتذة والعاملين بالجامعة همهم الأول هو الطالب وتقديم كل ما ينفعه في حياته العلمية، وأنه يتم تقديم العديد من الأنشطة التى تهدف إلى استيعاب الطاقات المختلفة للجميع.

بدورها، أوضحت الدكتورة سوزان القليني، عميدة كلية الآداب والمستشار الإعلامي لرئيس الجامعة، ضرورة تفعيل البرتوكول داخل الجامعة ككل من أجل فائدة جميع الطلاب والاستفادة بالخبرات المختلفة لدى مؤسسات الدولة ممثلة في الهيئة العامة للكتاب.

يذكر أن البروتوكول يتيح للهيئة إقامة منفذ دائم لبيع مطبوعات الهيئة ووزارة الثقافة بالكلية بأسعار مخفضة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، بالإضافة إلى اتاحة الفرصة لطلاب قسمي الإعلام والمكتبات للتدريب العملي على التحرير الصحفي والتوثيق والأعمال المكتبية.

وأهدت القليني درع الكلية للأستاذ الدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب تقديرا له علي الحركة الثقافية في مصر، بحضور الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار الأسبق والدكتور طارق منصور وكيل كلية الآداب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأعضاء هيئة التدريس ومجموعة من طلاب الكلية.



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات