Header Ads

مصيلحي: إجراءات جديدة لسرعة الرد على شكاوى المواطنين

أعلن اللواء محمد علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم تنفيذ إجراءات جديدة للتعامل مع شكاوى المواطنين، وذلك بما يضمن سرعة حل الشكاوى، والرد على المواطنين.

وقال مصيلحي في تصريحات صحفية له اليوم الإثنين إن الإجراءات تتضمن تفعيل الموقع الإلكتروني، ومركز معلومات الوزارة بما يضمن الاستجابة السريعة لكافة الشكاوى، والتواصل مع كافة الجهات والمصالح فورًا لحل الشكاوى خلال مدد زمنية قصيرة، وإبلاغ المواطن بنتيجة الشكوى.

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها الوزير في مركز معلومات الوزارة والقطاعات الرقابية التابعة، اليوم الإثنين.

وأكد مصيلحي، أن الإجراءات تتضمن ربط مركز المعلومات بمديريات التموين والتجارة الداخلية بالمحافظات والقطاعات التابعة وهيئة السلع التموينية وشركات المجمعات الاستهلاكية، فضلًا عن شركات الجملة بالمحافظات.

وأشار إلى أن ذلك سيتم من خلال مجموعات عمل تم تدريبها حتى يمكن الإبلاغ فورًا للجهة إلكترونيًا بالشكوى الواردة من المواطن عن طريق مركز معلومات الوزارة على الخط الساخن رقم 19280، والذي يتم ربطه مع مركز معلومات مجلس الوزراء وبوابة الشكاوى الحكومية، حيث يتم استقبال الشكوى، وإرسالها إلكترونيًا إلى جهة الاختصاص لاتخاذ اللازم، ويتم إبلاغ المواطن بالإجراءات التي تم اتخاذها.

ولفت الوزير، إلى أنه يتم التنسيق مع الأجهزة الرقابية وإبلاغها بأي شكاوى خاصة بالسلع والأسعار حتى يمكن اتخاذ اللازم فورًا، لضبط الأسواق ومواجهة المتلاعبين والمستغلين ومحتكري السلع، وخروج حملات فورًا لحل الشكوى.

وأضاف أنه سيتم خلال المرحلة المقبلة تفعيل خدمات البطاقات التموينية وتلقي الشكاوى الخاصة بها إلكترونيًا حتى يمكن سرعة الحل والتنسيق مع وزارة الإنتاج الحربي وشركات البطاقات لسرعة حل الشكاوى، وإزالة المعوقات.

وطالب الوزير بضرورة التعامل مع شكاوى المواطنين التي يتم تقديمها يدويًا، والتي يتم تقديمها إلى مركز خدمة المواطنين، والعمل على حلها حتى يمكن تشجيع المواطنين على التعامل بإيجابية في الرقابة على الأسواق ومساعدة الأجهزة الرقابية في إعادة الاستقرار والانضباط إلى الأسواق.



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات