Header Ads

«هواوي» تشارك في تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة

أعلنت شركة هواوي مصر، رعايتها لفاعليات احتفال وزارة القوى العاملة باليوم العالمي للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة كراع رئيسي للحدث، والذي عقد برعاية المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، تحت شعار "أنا أستطيع".

تهدف الاحتفالية إلى التعريف بحقوق ذوي القدرات الخاصة والمكاسب التي يمكن أن تجنيها الدولة من إدماجهم في كل جانب من جوانب الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وقدراتهم والتعرّف على أهم العقبات التي تواجههم من خلال تبادل الأفكار والتجارب والخبرات.

وأشاد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، بدور شركة "هواوي"، وقام بمنح شهادة شكر وتقدير للشركة؛ لاهتمامها بدعم الأشخاص ذوي الإعاقة وتقدير دورهم في المجتمع.

كما حصل الأشخاص ذوو الإعاقة على شهادات تقدير وهدايا، واختير العديد من العاملين منهم في القطاع الخاص من محافظات مختلفة في الوجهين البحري والقبلي للحديث عن تجاربهم الناجحة، وأن إرادتهم أقوى من إعاقتهم، مع دعوة ممثلي الشركات الذي يعملون بها ليلقوا الضوء على أهمية الاستفادة من الأشخاص ذوي الإعاقة وأن تشغيلهم ليس الهدف منه فقط استيفاء نسبة الـ5% المنصوص عليها فى القانون، لكن لأن تشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة منتج ومربح لهم أيضًا.

وأكد آرشر، مدير قسم الموارد البشرية بشركة هواوى مصر، أن هناك التزاما كبيرا من الشركة تجاه قضايا الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، ويزداد هذا الاهتمام نتيجة لازدياد أعداد ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث يعيش ما يزيد على بليون شخص ذوي إعاقة في العالم، أي 15% من سكان العالم مع نوع ما من الإعاقة، كما يعيش 80 بالمئة من أولئك في البلدان النامية. 



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات