Header Ads

خالد تليمة: تطبيق قانون تنظيم الإعلام أهم من إصداره

أشاد الإعلامي خالد تليمة، اليوم الثلاثاء، بإصدار الرئيس عبد الفتاح السيسي، قانون التنظيم المؤسسي للصحافة والإعلام، بعد أن أقره مجلس النواب، قائلًا: «لما يبقي مفيش محاسبة، أو لما يكون في أكتر من مكيال للمحاسبة، أو فيه خيار وفقوس، تبقى الأمور فوضى».

أضاف تليمة، خلال تقديمه برنامج «صباح أون»، عبر فضائية «أون لايف»، «حينما يكون هناك قانون يُطبق على الكل، ومجلس ونقابة يحاسبوا المخطئ، وهناك قواعد يجب أن يسير عليها الكل طالما ارتضينها، بالتأكيد ستكون الأمور أفضل، بشرط تطبيق القانون وليس إصداره فقط».

تابع: «وجود هذا القانون مهم للغاية، ولكن هناك قوانين كانت ومازالت لا تُطبق، وجود القانون مهم ولكن الأهم تطبيقه على الجميع من غير خيار وفقوس».

ونُشر قانون التنظيم المؤسسي للصحافة والإعلام في الجريدة الرسمية، ونصت المادة الأولى على أن يعمل بأحكام القانون المرافق في شأن التنظيم المؤسسة للصحافة والإعلام.

ونصت المادة الثانية على أن يُلغى القانون رقم 13 لسنة 1979 في شأن اتحاد الإذاعة والتليفزيون، كما ُيلغى الباب الرابع من القانون رقم 96 لسنة 1996 بشأن تنظيم الصحافة، ويُلغى أي حكم يخالف نص القانون المرافق.

كما نصت المادة الثالثة على أن يُصدر رئيس مجلس الوزراء، اللائحة التنفيذية للقانون خلال 3 أشهر من تاريخ العمل به، بعد أخذ رأي المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للإعلام والهيئة الوطنية للصحافة.



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات