Header Ads

السيسي يناقش قضايا الإرهاب مع وزير خارجية مالطا

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، جورج فيلا وزير خارجية مالطا، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، بالإضافة إلى سفير مالطا في القاهرة.

وقال السفير علاء يوسف، المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن جورج فيلا نقل تحيات رئيس وزراء مالطا «جوزيف موسكات» إلى الرئيس، وتقديره للقاء الذي جمعه الرئيس على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، سبتمبر الماضي، مؤكدًا قوة ومتانة العلاقات التاريخية التيي تجمع بين البلدين، والتطلع إلى الاستمرار في تنميتها على جميع الأصعدة.

وأشار وزير خارجية مالطا - إلى متابعة بلاده باهتمام للإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها مصر على مدار الفترة الماضية، مشددًا على دعم بلاده لمساعي مصر لتحقيق التنمية الشاملة.

كما عزز جورج فيلا - من المكانة الاستراتيجية التي تتمتع بها مصر بمنطقتي الشرق الأوسط والبحر المتوسط، والأهمية الخاصة التي توليها بلاده للتنسيق والتشاور معها إزاء مختلف القضايا الإقليميةة والدولية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما في ضوء تولي مالطا الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي بداية منن شهر يناير المقبل، وحرصها على أن تحظي القضايا المرتبطة بدول البحر المتوسط بالأولوية اللازمة علىى أجندة الاتحاد الأوروبي.

أضاف المُتحدث الرسمي، أن الرئيس رحب بوزير خارجية مالطا، وأكد خلال اللقاء على اعتزاز مصر بالعلاقات الوثيقة التي تربطها بمالطا، معربًا عن تطلعه لمواصلة العمل على تطوير التعاون الثنائي بينن البلدين في جميع المجالات.

كما وجه الرئيس التهنئة بمناسبة تولي مالطا الرئاسة الدورية القادمة للاتحاد الأوروبي، مشيرًا إلى أن مصر تُعوّل على مالطا، للقيام بتوضيح الصورة الحقيقية للتطورات التي تشهدها مصر والمنطقة لبقية دول الاتحاد الأوروبي.

 

 



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات