Header Ads

فيديو وصور| مسجد بلا صلاة في الإسكندرية منذ 13 سنة.. و«الأوقاف»: مفيش ميزانية

لا يجد المسلمون في قرية الصعايدة، إحدى قرى النهضة بغرب الإسكندرية، مكانًا للصلاة فيؤدون الفروض الخمس في الشارع رغم برودة الجو، إذ أن المسجد الذي كانوا يصلون فيهم مغلق منذ عام 2004.

يقول سيد علي، وكيل مدرسة زهرة العلا بالقرية: "مسجد الرحمة يمثل أكبر مشكلة لنا لأنه مغلق منذ 2004 حتى الآن، وذهبنا كثيرًا للمسؤولين بمديرية الأوقاف بالإسكندرية، لكن بدون جدوى".

وأضاف علي: "كل شوية نروح نمضى ورق ونسافر لمقر وزارة الأوقاف بالقاهرة لكن مفيش فايدة"، مشيرًا إلى أنه لا يوجد مسجد بالقرية منذ إغلاق مسجد الرحمة، وأن أهالي القرية يصلون في الشارع، وهو ما لا يقدر عليه الأطفال وكبار السن بسبب الأمطار والرياح في الشتاء، والشمس في الصيف.

وأوضح: "المسجد آيل للسقوط ويوميًا تسقط منها أجزاء، ستر ربنا من أسبوعين كانت في ناس هتروح فيها بسبب سقوط أجزاء كبيرة من الطوب"، لافتًا إلى أن بعض الأهالي ذهبوا لأداء الصلاة في مساجد القرى المجاورة، مناشدًا المسؤولين بإصلاح المسجد وإعادة فتحه للصلاة وإقامة الفرائض.

2

وذكر محمد عبد الله، أحد أهالي القرية، أنه ذهب الى وزارة الاوقاف بالقاهرة فأخبروه أن المسجد ينتظر دوره في الترميم والتجديد، دون أن يتم أي شيء على أرض الواقع منذ 13 عامًا.

من جانبه، قال الشيخ محمد أبو الخير، مدير إدارة غرب الأوقاف بالإسكندرية، إن هناك كثير من المساجد مغلقة وهي تحت الترميم ولم يتم الانتهاء منها لعدم وجود ميزانية، وأن الجميع ينتظر ميزانية الوزارة.

وأضاف أبو الخير: "إحنا كادراة مش بنقدر نتحكم في إصلاح المساجد، بنعمل تقارير وبنبعتها ولما بييجي الدعم المالى بنبدأ الترميم".

ونوه إلى أن عدد المساجد الكبير يجعل مسجد القرية يتأخر في الترميم، مؤكدًا: "كل اللي علينا نرفع تقارير للإدارة الهندسية التي ترفع التقارير للوزارة وهما يحددوا المخصصات المالية كل سنة لكل محافظة".

11
10

12
9
8
3

5
7
4
6



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات