Header Ads

شعبة المخابز ترحب بقرار تقسيط سداد المتأخرات حتى 18 شهرًا

رحبت الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، بقرار وزارة التموين والتجارة الداخلية والخاص بتقديم تسهيلات فى سداد المبالغ المستحقة عليهم نتيجة المخالفات السابقة أو اللاحقة بمدة تقسيط تبلغ نحو 18 شهرًا.

وقال عبد الله غراب رئيس الشعبة: إن "أصحاب المخابز ينتظرون إعلان التكلفة الجديدة للخبز والتي يتم دراستها حاليًا من خلال لجنة متخصصة"، مؤكدًا أن هذه التسهيلات خطوة مهمة في المشكلات التي تعاني منها المخابز مؤخرًا، خاصة على مستوى زيادة أسعار كافة مستلزمات إنتاج رغيف الخبز .

وأضاف "غراب" في بيان له اليوم، أن الفترة الحالية تشهد اجتماعات مكثفة للجنة المنوطة بعمل دراسة تكلفة رغيف الخبز لعرضها على وزير التموين، وحتى الآن لم تنتهى منها، مشيرًا إلى أنه من المنتظر عقد لقاءًا خلال الأسبوع الجاري مع الوزير لمناقشة هذه التكلفة، وعند الاتفاق عليها سيتم إعلانها بشكل رسمي.

ونفي رئيس الشعبة إعلان أي تكلفة حتى الآن، موضحًا أن كل ما يتردد حاليًا هو مجرد اجتهادات لا أساس لها من الصحة، حيث أن التكلفة عند الاتفاق النهائي عليها سيتم إعلانها بشكل تفصيلي وفورا، مطالبًا من يردد أخبار عن إعلان التكلفة تحري الدقة حتى لا تحدث بلبلة داخل القطاع.

وترددت أنباء عن صدور تكلفة تبلغ نحو 142.5 جنيها للجوال، ومحاسبة الجوال قبل 1 يناير بسعر نحو 260 جنيها، وبعد هذا التاريخ بسعر نحو 530 جنيها، بسبب زيادة الأسعار مستلزمات الإنتاج وكافة الخدمات.

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية محمد على مصيلحى قد قرر تقديم تسهيلات لأصحاب المخابز في سداد المبالغ المستحقة عليهم لاستمرارهم فى مزاولة النشاط، لتوفير الخبز البلدى المدعم للمواطنين، وبما يساهم فى فتح المخابز المغلقة نتيجة تراكم الغرامات عليه.



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات