Header Ads

مصادر بـ«المترو»: رفع سعر التذكرة خلال أيام بعد مرور «25 يناير» بسلام

كشفت مصادر مطلعة بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق أنَّ الشركة تنتظر رفع سعر تذكرة المترو وذلك بعد مرور ذكرى ثورة 25 يناير بسلام، مؤكِّدةً رفع سعر التذكرة خلال أيام.

وقالت المصادر - في تصريحاتٍ لـ"التحرير"، الاثنين - إنَّ الدكتور جلال مصطفى سعيد وزير النقل والمواصلات وعد بتحريك سعر التذكرة عقب مرور الذكرى السادسة لثورة بسلام.

وأضافت المصادر - التي فضَّلت عدم الكشف عن هويتها: "مجلس الوزراء تبنى قرار وزير النقل بضرورة رفع سعر التذكرة في الوقت الحالى لمواجهة الخسائر المستمرة لشركة المترو والتي وصلت إلى 400 مليون جنيه خلال العام الماضي".

وكانت قد أكدت مصادر بوزارة النقل قد أكَّدت أنَّ الوزير سعيد سيتخذ قرارًا وزاريًّا برفع سعر تذكرة مترو الأنفاق بعد مرور ذكرى ثورة 25 يناير، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات وبعض الجهات الأمنية الأخرى.

وتقدم وزير النقل بمذكرة عُرضت على رئاسة مجلس الوزراء أنَّ مصروفات التشغيل ورواتب العاملين بالمترو وثبات سعر التذكرة تؤدي إلى خسائر 25 مليون جنيه شهريا، وتقدَّمت شركة المترو بأكثر من دراسة إلى الوزارة لرفع سعر التذكرة حتى تستطيع الوفاء باحتياجات العاملين من رواتب وأرباح وصرف علاوات، وبخاصة أنَّ الشركة لديها التزامات بسداد قروض ومحاسبة موردين ومقاولين على بنية أساسية وشراء قطع غيار للقطارات،وطالبت بتطبيق زيادة موحدة على سعر تذكرة المترو بحيث تصبح بجنيهين بدلًا من جنيه واحد، مع زيادة أسعار الاشتراكات باستثناء اشتراكات الطلاب، وذلك تماشيًا مع الزيادات الأخيرة بوسائل المواصلات بعد رفع أسعار الوقود.

وفي أغسطس من العام الماضي، تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تذكرة المترو، قائلًا إنَّ التكلفة الحقيقية للتذكرة يجب أن تتخطى العشرة جنيهات، لافتًا إلى أنَّ آخر محاولة لرفع سعرها كانت منذ ١٢ عامًا.

وقال السيسي، خلال افتتاحه أكبر مجمع إيثدكو للبتروكيماويات بالشرق الأوسط في محافظة الإسكندرية: "إنتو عارفين إن المفروض التكلفة الاقتصادية الحقيقية لمشروع مترو الأنفاق تبقى التذكرة بكام.. لا جنيه ولا اتنين ولا تلاتة ولا خمسة ولا سبعة ولا عشرة جنيهات".  

وأضاف: "دي الحقيقة اللي كلنا لازم ناخد بالنا منها.. ماحدش يقول أنا هعمل إيه.. لا إحنا هنعمل إيه كلنا مع بعض.. وأتمنى إن ماحدش يقول كلامي وياخده في اتجاه غير اللي أنا بقول فيه". 



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات