Header Ads

نصر: تخصيص 30% من تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة للصعيد

قام الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، والدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، صباح اليوم الاثنين، بزيارة لمدينة أسوان، تفقدا خلالها عددًا من المشروعات التنموية، للتعرف على التحديات التي تواجه أهالي أسوان، واحتياجاتهم خلال الفترة المقبلة، وذلك في إطار متابعة تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، والتوصيات الصادرة عن المؤتمر الشهري الثاني للشباب والذي عقد الجمعة والسبت بمدينة أسوان.

وتفقد رئيس مجلس النواب ووزيرة التعاون الدولي، ونيفين جامع، أمين الصندوق الاجتماعي للتنمية، مشروع تأهيل ترعة الجعافرة، القائم بنجع الحجر مركز دراو، والممول من البنك الدولي لصالح الصندوق الاجتماعي للتنمية بقيمة مليون جنيه، وتنفذه الإدارة العامة للموارد والري بمحافظة أسوان، ويساهم المشروع في توفير عمالة يومية خلال فترة التنفيذ البالغة 4 شهور.

والتقى رئيس مجلس النواب، والوزيرة، بعدد من الأهالي، والذين رحبوا بوجودهما، وطلب رئيس المجلس من الوزيرة، زيادة التمويل لتغطية الترعة بالكامل، وهو ما استجابت له فورًا، مؤكدة أنه سيتم التنسيق مع الشركاء فى التنمية لسرعة توفير التمويل.

وافتتح عبد العال بحضور الوزيرة ومحافظ أسوان، وحدة مرور دراو، وقاموا بعمل جولة فى الوحدة، والاطلاع على أحداث الوسائل التى تستخدم فى توفير خدمات المرور للمواطنين، ثم توجهها إلى المستشفى المركزى بإسوان.

وأكد عبد العال، على أن زيارته بحضورالوزيرة إلى أسوان، من أجل الاستماع إلى احتياجات الأهالى والعمل بالتنسيق مع الحكومة على الاستجابة لها، مشيرًا إلى أنه اتفق مع وزيرة التعاون الدولى على زيادة التمويل لتطوير المستشفى المركزى بالمحافظة، لتكون جاهزة لاستقبال كافة الحالات، وتضم أحدث الأجهزة.

وقال رئيس النواب: إن "افتتاح بعض المشروعات في أسوان مجرد بداية لكافة محافظات الصعيد ويحتاج إلى جهد الشباب وتكاتف المواطنين".

وأوضح أنه سيتم العمل على تطوير البنية التحتية والوحدات الصحية بالمحافظة، لافتًا إلى أن هذه الزيارة تأتي عقب انتهاء المؤتمر الشهري الثاني للشباب، وفي تحرك سريع من الحكومة ممثلًا في الوزيرة النشيطة الدكتورة سحر نصر، لبدء تنمية الصعيد بشكل متكامل، تنفيذًا للقرارات الصادرة من السيد الرئيس في نهاية المؤتمر، مضيفًا أنه لأول مرة يأتي وزير ويزور هذا الأماكن الأكثر احتياجًا في أسوان".

من جانبها أوضحت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى أن الهدف من الزيارة هو الاستماع إلى احتياجات المواطنين، والتنسيق بين الوزارة والبرلمان من أجل العمل على توفير أفضل مستوى معيشة لهم، خاصة أن هذه الزيارة تأتي بعد يومين من عقد المؤتمر الشهري الثاني للشباب في أسوان، والذي قرر فيه السيد الرئيس، إنشاء الهيئة العليا لتنمية جنوب مصر، بهدف الارتقاء بالخدمات العامة وتوفير فرص العمل، والتوسع في نطاق إجراءات الحماية الإجتماعية، وتحسين مستوى جودة الحياة بالعصيد من خلال العمل على استمرار تكثيف الجهود فى مجالات الصحة والتعليم والنقل والإسكان، وهى مشروعات تعمل وزارة التعاون الدولي على توفير تمويلات ومنح لها بالتنسيق مع شركاء مصر في التنمية.

وأكدت نصر على أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر هى أولوية بالنسبة للحكومة، والنمو لن يتم إلا أن يكون نمو شامل ومستدام، وبمشاركة كافة فئات المجتمع، مشيرة إلى أنها قررت تخصيص 30 % من التمويل المخصص للمشروعات الصغيرة والمتوسطة للصعيد، مشيدة بالمشروعات الناجحة التى قام بها شباب وفتيات اسوان وما يتمعون به من طموح ورقى.

وأشارت نصر، إلى أن الهدف الرئيسى للحكومة هو تحسين معيشة المواطن المصرى، موضحا أن مجلس النواب وافق منذ ايام على تمويل بقيمة 500 مليون دولار لتنمية الصعيد، حيث أن الحكومة تضع الصعيد على رأس أجندة العمل الوطنى من أجل تحقيق طفرة فى مجال التنمية به.

وأعلنت نصر عن أنها قررت بمناسبة اعلان السيد الرئيس عام 2017 عاما للمرأة زيادة المنح المقدمة لإقامة مشروعات لها لتصبح 50 %.

 



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات