Header Ads

3 كريمات طبيعية لنضارة بشرتك

الروتين اليومي للعناية ببشرتك أمر لا يمكنك إهماله خاصة في فصل الشتاء، بالتأكيد الأمر يتطلب وقتاً وجهداً ومالا، وبالتزامن مع ارتفاع أسعار مستحضرات التجميل نقدم لك ثلاث وصفات طبيعية يمكنك تحضيرها بنفسك للعناية اليومية بالبشرة.

تحضير تلك المنتجات من مكونات طبيعية آمنة علي البشرة يعود بالنفع علي خلايا البشرة، لما تحتويه المكونات والزيوت الطبيعية من فيتامينات ومعادن وغيرها من عناصر مفيدة ومغذية للبشرة، كما أن الكريم المنزلي الذي تحضرينه بنفسك يجعلك تراعين نوع بشرتك، ومن ثم تضعين المكونات الأنسب لك من حيث الملمس والرائحة والتأثير. 

1- كريم النهار:
كريم النهار دوره المحافظة علي بشرتك طوال ساعات النهار، ووقايتها من أشعة الشمس والتغيرات الجوية، وكذلك يحول دون دخول الماكياج الخاص بك لمسام بشرتك. 
طريقة التحضير: قومي بخلط 6 ملاعق من ماء الورد ومعلقتين من النشا في كوب وضعيهم علي حمام مائي "بخار" لحين الحصول علي قوام متماسك ومن ثم ضعي معلقة زيت الزيتون.

2- كريم الليل:
وضع الكريم الليلي بشكل دائم يعمل علي سد النقص في الرطوبة ومرونة الجلد لتجديد خلايا البشرة والحفاظ علي شبابها الدائم، فمع الاستخدام المنتظم للكريمات الليلية، يمكنك الحفاظ علي مظهر أصغر لبشرتك، وعليك مراعاة التنظيف العميق للوجه قبل استعمال تلك الكريمات للحصول علي نتائج أفضل. 
طريقة التحضير: اخلطي 3 ملاعق كبيرة من شمع العسل مع ½ كوب من زيت الزيتون ثم توضع علي نار هادئة حتي تمام الذوبان.
قومي بإضافة  ¼ كوب من كل من الماء مع خل التفاح، ثم تخلط جميع المكونات جيدا وتوضع في الثلاجة لمدة ساعة ومن ثم قومي باستخدامه. 


3- كريم الورد:
هذا النوع من كريمات الترطيب يمكنك استخدامه علي مدار اليوم، وسمي بكريم الورد لأنه يعطي لوناً وردياً فور استخدامه، ويمكنك استخدامه للحصول علي خدود وشفاه وردية، وفي بعض الأحيان يتم استخدامه لكعب الرجل.
طريقة التحضير: قومي بعمل كمية أخري بنفس المكونات من كريم الليل، مع إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق دم الغزال الأحمر وقومي بخلطه جيدا، ويمكنك استعماله بدلا من الماكياج، فهو بديل طبيعي عن أحمر الخدود و"الروج".



المصدر المرأة والطفل

ليست هناك تعليقات