Header Ads

4 أطفال يرسمون أكبر خريطة تفصيلية لمصر من «الموزاييك»

دشَّنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، اليوم الاثنين، أكبر خريطة تفصيلية لمصر بمدرسة المأمون التجريبية الابتدائية بإدارة وسط التعليمية على مساحة ستة أمتار مربعة من الموزاييك والتي تتوسط فناء المدرسة.

وقدَّم هذه الخريطة عددٌ من قيادات الوزارة، بينهم جمعة ذكري أنصاري وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، بحضور الدكتور أحمد حشيش رئيس الادارة المركزية لإعداد قيادات التعليم، ويوسف الديب مدير عام إدارة وسط التعليمية.

وقال أنصاري: "هذه الخريطة وهي الأكبر بمصر من شأنها أن توصل إحساس التلاميذ بالانتماء للوطن وتسهم في حفر كافة التفاصيل في ذهنهم كما يستخدمها معلمو الدراسات الاجتماعيه لتيسير شرح كافة الدروس المتعلقة بها". 

ونفَّذ الجدارية أربعة أطفال من قرية نجع العون بأطراف الإسكندرية، ولم يكمل نصفهم تعليمهم.

 و"الموزييك" معناه باللغة العربية "الفسيفساء"، هو فن زخرفي تشكيلي يحتاج الى أنامل فنية بارعة وذوق رفيع عالي المستوى للوصول إلى إبداع التحفة الفنية النهائية، وتعد من الصناعات الحرفية القديمة والتي مازالت مستمرة حتى اليوم.

ويشير عددٌ من علماء التاريخ إلى أنَّ هذا الفن انحدر من قديم الزمان في اليونان لدى الإغريق، وقد كانت اللوحات متعددة الوجوه فتمثل حياة الناس ونشاطهم الاجتماعي والاقتصادي والديني وغيرها من النشاطات الإنسانية، كما عرفه الرومان فزينو به قصورهم.



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات