Header Ads

الكهرباء تحتفل بـ«570 يومًا» دون تخفيف أحمال.. والصعيد «ضلمة»

أصدر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، تقريره الشهري رقم 40، اليوم الثلاثاء، عن حالة الشبكة القومية للكهرباء عن شهر ديسمبر الماضى، والذي احتفى بمرور 570 يومًا بدون انقطاع للتيار، نتيجة تخفيف الأحمال ووصول شبكة الكهرباء لحالة استقرار كبيرة، وتحقيق فائض في الانتاج عن مستويات الاستهلاك.

وأوضح التقرير، أنه بالنسبة لمعدل الزيادة في استهلاك الطاقة الكهربائية، فأن أقصى حمل تم تسجيله على الشبكة خلال ديسمبر كان 24500 ألف ميجاوات، بزيادة 3.7 % عن أقصى حمل خلال نفس الشهر من العام الماضي.

كما أكد أنه على مدار ديسمبر لم يتم تخفيف الأحمال عن المواطنين، رغم انقطاع التيار المتواصل في عدد من القري والنجوع بالمحافظات البعيدة، ولاسيما الصعيد، الذي يعاني من الانقطاعات، خلال الفترة الماضية، ووفق ما حدث اليوم والأحد الماضي، من إظلام تام بكافى محافظاته، جراء خروج محطة محولات "سمالوط - شمال الجيزة".

وفي السياق ذاته، أكد رئيس فأشار رئيس شركة نقل الكهرباء، المهندس جمال عبدالرحيم، أن سوء الأحوال الجوية ستؤدي إلى إعادة فصل الدوائر، ومن ثم تكرار انقطاع التيار عن الصعيد، وذلك لحين الانتهاء من خط الكهرباء الثالث المغذي له، بينما ستكثف الشركة من أعمال النظافة للخطوط والدوائر للحد من الانقطاعات.

وأوضح عبدالرحيم، أن التلوث وقلة النظافة مع ارتفاع الشبورة، ينتج عنه تلوث المعدات فيحدث قصر في الجهود والخطوط، معقبًا: "التلوث بيخرب الدنيا"، وشدد على أن دائرتي "شمال الجيزة - سمالوط" مخنوقة؛ لقلة التوليد وخطوط نقل الكهرباء لها، بخلاف أن هذه الدوائر تشهد شبورة مرتفعة بشكل مستمر.



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات