Header Ads

آخرهم «ماني».. 8 لاعبين أضاعوا أحلام بلادهم بركلات الترجيح

العديد من النجوم في عالم كرة القدم، ليسوا معصومين من الأخطاء، وحتى إن كان هذا الخطأ سيكلف منتخب بلادههم خسارة بطولة.

أمس السبت، إنهار ساديو ماني، لاعب المنتخب السنغالي، وليفربول الإنجليزي، بعد أن أضاع ركلة الجزاء الأخيرة، ليخرج منتخب بلاده من كأس الأمم الإفريقية، من دور ربع النهائي، بعد الخسارة من المنتخب الكاميروني بركلات الترجيح (5-4).

«التحرير» يستعرض في التقرير التالي أبرز نجوم الكرة الذين أضاعوا ركلات جزاء مصيرية مع منتخباتهم:

ماني

السنغالي ساديو ماني، أضاع ركلة جزاء هامة أمام منتخب الكاميرون، في ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية بالجابون 2017، والتي أطاحت بأحلام أسود التيرانجا، من البطولة وأهدت تأهل ثمين لمنتخب الكاميرون إلى المربع الذهبي.

ميسي

الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم الكرة الأرجنتينية، وأفضل لاعبي العالم أضاع ضربة جزاء أمام منتخب تشيلي في نهائي كوبا أمريكا 2016، والتي ساهمت في خسارة التانجو اللقب لحساب منتخب تشيلي في سابقة من نوعها.

باجيو

الإيطالي روبرتو باجيو، أضاع ركلة جزاء مصيرية في نهائي كأس العالم الذي استضافته الولايات المتحدة الأمريكية عام 1994 وساهمت الركلة الضائعة في فوز البرازيل حينها باللقب العالمي.

تريزيجيه

الفرنسي ديفيد تريزيجيه، أهدر ركلة ترجيحية غالية في نهائي كأس العالم 2006 أمام المنتخب الإيطالي، وتحت أنظار جيانوليجي بوفون حارس إيطاليا ليهدي اللقب لإيطاليا على حساب بلاده.

أسامواه

الغاني أسامواه جيان  الذي أضاع ركلة ترجيح  في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم المقامة في جنوب إفريقيا 2010، والتي منحت الأورجواي التقدم والفوز بعدها لتتأهل للدور نصف نهائي، فيما حرمت غانا من أن تكون أول بلد أفريقي يصل إلى المربع الذهبي في كأس العالم.

بيكهام

الإنجليزي ديفيد بيكهام، من أشهر اللاعبين الذي أضاعوا ركلات ترجيح، وخاصة الركلة التي أضاعها أمام منتخب فرنسا وتحديدا أمام مرمى الحارس الفرنسي فابيان بارتيز عندما تواجه المنتخبين في مباراة تاريخية من يورو 2004.

إبراهيموفيتش

كان السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، أحد الذين أخفقوا مع منتخب بلاده عندما أهدر ركلة جزاء أمام منتخب هولندا تصدى لها الحارس المخضرم ايدوين فان دير سار، في الدور ربع النهائي ليضيع فرصة السويد الكبيرة فى العبور إلى المربع الذهبي من يورو 2004.

سقراط

نجم الكرة البرازيلية وقائد المنتخب سقراط، أضاع ركلة ترجيح في مباراة المنتخب البرازيلي والمنتخب الفرنسي في دور ربع النهائي لنهائيات كأس العالم 1986، كانت المباراة انتهت بالتعادل 1/1 وكان سقراط قد أضاع ركلة الترجيح الأولى للمنتخب البرازيلي، والتي أسهمت في خروج البرازيل من الكأس العالمية.



المصدر رياضة عالمية | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات