Header Ads

الكشف عن هوية «سيارة تفجير العريش».. وارتفاع الضحايا لـ9 شهداء

ارتفع عدد ضحايا الهجوم الذي استهدف حاجزا لقوات الأمن في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، اليوم الاثنين، إلى تسعة شهداء وعشرة جرحى بينهم أربعة مدنيين.

واقتحمت في السابعة من صباح اليوم سيارة مفخخة يقودها انتحاري كمين المطافئ الواقع في منطقة المساعيد غرب مدينة العريش.

وأفاد مصدر أمني بأنَّ السيارة التي اقتحمت الكمين هي سيارة قمامة سرقت يوم الخميس الماضي أثناء حرق جراج شركة كير سيرفيس في مدينة العريش على يد مسلحين، مؤكِّدًا أنَّ سائق السيارة الانتحارى قتل إثر الانفجار.

وأضاف أنَّ حرم الكمين انهار بالكامل ومبنى الكمين أيضًا الذي يقيم فيه الأفراد تضرَّر بشكل كبير، لافتًا إلى سيارات الإسعاف لا تزال تجلي الشهداء والمصابين من مكان الانفجار.

يأتي هذا فيما ذكر شهود عيان تفاصيل الحادث، حيث أكَّدوا سماع أصوات إطلاق رصاص بشكل عنيف قبل الساعة السابعة من صباح اليوم، تبعه صوت انفجار عنيف، ما أسفر عن تضرُّر عددٍ كبيرٍ من المنازل في محيط الانفجار وتهشم الزجاج وتطاير الأبواب الخشبية.

وأجبرت شدة الاشتباكات سائقي سيارات الإسعاف وأطقمها الطبية ترك السيارات والاحتماء في مداخل العمارات لبعض الوقت، حسب روايات شهود العيان.

وأصيب مسعف سيارة إسعاف بطلق ناري وتمَّ نقله إلى مستشفى العريش العام في حالة حرجة.

وأغلقت قوات الأمن حي المساعيد بالكامل والطريق الساحلي لمدينة العريش بعد الانفجار، ومنعت سير السيارات في كل الطرقات المؤدية إلى غرب العريش.المصابين 



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات