Header Ads

«نقل الإسكندرية»: «الترام الجديد يسهم في حل مشكلة المرور ولمحدودي الدخل»

قال اللواء خالد عليوة، رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية، إنه ستتم مرعاة حالة المواطنين من قاطنى المناطق الشعبية والفقيرة التى سيمر بها الترام المكيف الجديد، الذى من المقرر أن تتعاقد عليه الهيئة مع دولة أوكرانيا خلال الأيام المقبلة، بحيث لا تكون التذكرة مرتفعة وأعلى من قدرتهم المادية، ولن تزيد سعر تذكرته على الـ5 جنيهات.

وأضاف عليوة، فى تصريح خاص لـ"التحرير"، أنه سيوفر الكثير من الوقت للمواطنين من خلال ربط الكثير من المناطق بالمدينة، كما أنه يسهم فى حل مشكلة المرور والحد من استهلاك الوقود المدعم، إضافة إلى حل مشكلة التلوث البيئى الناتج عن احتراق الوقود من عوادم السيارات.

وأشار عليوة، إلى أن توريد العربات الجديدة يأتى فى إطار خطة الهيئة للتطوير، مؤكدًا أن مرفق ترام المدينة فى حاجة للعربات الجديدة، نظرًا لتهالك العربات الموجودة حاليا، التى تقدر بنحو 89 ترامًا مفصليًا تم توريدها للإسكندرية بحالة المستعمل عام 1969.

كانت هيئة النقل العام بالإسكندرية قد نجحت فى إجراءات مناقصة توريد عدد 15 ترامًا مفصليًا جديدًا من إحدى الشركات الأوكرانية للعمل بمرفق ترام "المدينة"، وذلك بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 17.5 مليون دولار، تعمل بمناطق "النزهة، محرم بك، ميدان الشهداء، مينا البصل، القبارى، المكس، كرموز، غيط العنب، راغب، سانت كاترين، شارع السبع بنات، الجمرك، رأس التين، محطة الرمل وحتى سان استيفانو"، لمسافة تزيد على 58 كيلومترًا.

يبلغ طول الترام نحو 22 مترًا، وعرضه 2.20 متر، وارتفاعه 3.10 متر، بإجمالى عدد الركاب 140 راكبًا بينهم 31 راكب "جلوس"، بينما تصل سرعته لـ75 كيلو متر/ الساعة.

كما أن العربات مكيفة ومزودة بخدمة إنترنت "WIFI" ونظام التتبع "جى بى إس"، وتمتاز بأنها موفرة للطاقة، حيث تعمل بمحركات كهربائية "ac تيار متغير"، ومنخفضة الضوضاء سواء داخل العربة أو محيطها الخارجى وسهلة الصيانة وانخفاض تكلفة التشغيل.

جدير بالذكر أن تلك العربات تعتبر أول عربات ترام جديدة تدخل الخدمة بالإسكندرية لأول مرة منذ أكثر من 31 عامًا.



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات