Header Ads

بعد المعارضة.. خطايا جنسية ومخدرات تلاحق خالد يوسف بالبرلمان

لم تنته لجنة القيم البرلمانية، المنوط بها التحقيق مع النواب، من واقعة النائب أسامة شرشر وزميله خالد يوسف بعدما أرسل الأول للثاني مقطع فيديو ساخن عبر تطبيق "واتس آب" ووصل إلى زملائه البرلمانيين بطريق الخطأ على مجموعة المحادثة الجماعية لمجلس النواب، حتى أثار "مخرج ثورة 30 يونيو" الجدل مرة أخرى بعدما ضبطت سلطات المطار 100 قرص مخدر من عقار الزانكس في أثناء سفره إلى باريس.

ويعتبر خالد يوسف من أبرز النواب المعارضين للحكومة تحت قبة البرلمان وله مواقف كثيرة بخصوص تمرير بعض القرارت أو الاتفاقيات من قبل غالبية المجلس، ونرصدها في هذا التقرير. 

خناقة الحكومة
دخل يوسف، في مشادة مع النائب محمد أبو حامد، بعد توجيهه انتقادات حادة لبرنامج الحكومة الذي عرضه المهندس شريف إسماعيل، على الجلسة العامة للمجلس فى 27 مارس 2016، ليرد عليه النائب محمد أبو حامد، وتشتعل حالة من الجدل والارتباك اضطرت الدكتور على عبدالعال، رئيس المجلس، لرفع الجلسة لمدة 5 دقائق. 

شبهة دستورية 
كان المخرج السينمائي من أبرز النواب المعارضين للموازنة العامة للدولة والتي مررت في وقت قصير جدًا، دون أن تأخذ حظها الوفير من المناقشة، واتجه خالد يوسف وضياء داوود للطعن في دستورية الموازنة، رغم تمريرها.

«حرب» توفيق عكاشة
عقب استقبال النائب السابق توفيق عكاشة، للسفير الإسرائيلي في منزله، قال «يوسف» إن كل ما يحدث في مجلس النواب من مشادات وخناقات "كُوم"، وما سنفعله مع عكاشة "كوم تاني"، مضيفًا: «هيكون هناك خناقة بجد».

واعتبر النائب أن ما فعله عكاشة تدمير للثوابت الوطنية وتطبيع رسمي مع الكيان الصهيوني، رغم رؤيته بأن فصل توفيق عكاشة من البرلمان يعد إعلان حرب على إسرائيل؛ بسبب التزام مصر والبرلمان المصري بمعاهدة السلام، موضحًا أن عكاشة وضع المجلس في حرج كبير جدًا؛ لأنه لا يستطيع أخذ مواقف في هذا التصرف المخزي.

مصرية تيران وصنافير
قال خالد يوسف - بعد توقيع الحكومة على اتفاقية ترسيم الحدود مع المملكة العربية السعودية والتي منى بين بنودها التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير للملكة الشقيقة- إن الحقائق التاريخية والجغرافية تُثبت مصرية جزيرتي تيران وصنافير، لافتًا إلى أنه لم يطأ أرض هاتين الجزيرتين غير الجنود المصريين عبر تاريخها، وأن المصريين فقط هم من ضحوا بدمائهم من أجل الجزيرتين، لافتًا إلى أن مصر اعتبرت الجزيرتين من ضمن الأراضي العربية التي احتلتها إسرائيل عام 1967، في حين لم يكن للسعودية موقفًا منهما. 

تكتل 25-30
أصوات متفرقة من هنا وهناك تحت قبة المجلس، ارتفعت بعد مرور نصف دور انعقاد البرلمان الأول، كمعارضة، واستطاعت تلك الأصوات أن تتجمع تحت راية واحدة أطلقوا عليها تكتل "25-30".

ويعتبر خالد يوسف أحد أبرز النواب الذين ساهموا في تكوين هذا التكتل الذي ظهر كحركة مناهضة لـ"ائتلاف دعم مصر" الغالبية البرلمانية الرسمية، ووجه سهام انتقاده للغالبية البرلمانية بأن الحكومة تستغلها في تمرير ما تريده من الموافقة على القوانين دون طرحها لنقاش كاف وحقيقي، مما أهدر حق نواب آخرين في المجلس، ذوي الرغبة الحقيقية في ممارسة دورهم النيابي أو الرقابي.

وقاد يوسف التكتل وراء أهداف محددة داخل قاعة المجلس وهي ضرورة تطبيق اللائحة على الجميع، وإتاحة الفرصة لكل النواب بممارسة عملهم البرلمان الرقابي والنيابي، وتوزيع عادل للكلمات في أثناء مناقشة القوانين أو التصويت على التعديلات أو غيرها.

التهمة الأخيرة
وبالتزامن مع انطلاق الدورة البرلمانية الجديدة، خرجت إحدى السيدات تتهم نائب كفر شكر بالقليوبية بمحاولة ابتزازها والتحرش بها، وحررت بلاغا ضد النائب الجديد في ديسمبر قبل الماضي لتير ضجة خرج على أثرها الإعلامي أحمد موسى مذيعا ضمن حلقات برنامجه صورا غير واضحة قال إنها للمخرج السينمائي الشهير في أوضاع مخلة، وهو ما دفع زوجة يوسف لتقديم بلاغ ضد موسى بالتشهير بسمعة زوجها، وإلى يومنا هذا لم ينته الفصل في أي من الدعاوى المذكورة.

وعثرت قوات أمن مطار القاهرة على 100 قرص من مخدر «زانكس» المدرج بجدول ثان مخدرات، في أثناء مغادرته المطار متجهًا إلى باريس. 

نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، بدأت تحقيقاتها فى الواقعة بمجرد ترحيل النائب البرلمانى، واستمعت لأقوال الدكتور هشام حتاتة، أستاذ الطب النفسى، وهو الطبيب المعالج لزوجة النائب البرلمانى خالد يوسف، حول وصف ودواعى استعمال الأقراص المخدرة التى ضبطت بحوزة المخرج الشهير بمطار القاهرة، وأكد الأخير أن الفنانة التشكيلية تعانى من صداع نصفى مزمن، وقد يستلزم الأمر استخدام مسكن، له فاعلية كبيرة وممتدة مثل «زانكس»، فضلًا عن استخدام أدوية أخرى حسب الحاجة، وأمرت النيابة بإخلاء سبيل النائب بضمان محل إقامته.

تكتل "25- 30" البرلماني لم يصمت على "واقعة المخدرات" الأخيرة وأعلن عن عقده مؤتمرا صحفيا اليوم الاثنين، بمجلس النواب، ردًا وتعليقًا على ما تم تجاه النائب خالد يوسف، 



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات