Header Ads

أهالي أسوان يستقبلون عبد العال بـ«الحمام» و«الشيكولاتة»

حظى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، باستقبال حافل في بلده "أسوان"، حيث عقد هناك اليوم الإثنين - مؤتمرًا جماهيريًا حاشدًا، بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى، ومحافظ أسوان مجدي حجازي.

وفور وصول "عبد العال" إلى قاعة المؤتمر، ألقى الحضور الحلوى والشيكولاتة باتجاهه، وحملوا الحمام في رسالة ترحيب بـ"عبد العال"، وهو أحد أبناء قرية الشيخ إبراهيم بمركز دراو، كما قدم بعض طلاب المدراس فقرة غنائية للترحيب به.

"عبد العال" وجَّه، في كلمته، الشكر على هذا الاستقبال الحافل، مؤكدًا أنه لولا أبناء أسوان والصعيد لما تقلد هذا المنصب الرفيع في مصر، كرئيس مجلس النواب.

وأضاف أن أسوان حققت مكاسب كبيرة خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخيرة لها، حيث أنه أمر الحكومة بحل جميع مشاكل المحافظة؛ إدراكًا بأن أسوان حُرمت طوال الفترة الماضية.

وأشار إلى السيسي مهتم بصفة خاصة بأبناء النوبة، منوهًا بأن الرئيس اتخذ قرارًا بإلغاء تخصيص منطقة خور قندي للاستثمار على ضفاف بحيرة ناصر باعتبارها منطقة نوبية خاصة.

وأكد أن الدولة مهما قدمت لن تفي حق أبناء النوبة، الذين ضحوا لأجل هذا الوطن، مستشهدًا بكلام "السيسي": "لو اقتطعنا من أجساد كل مصري جزءًا فلن نفي أبناء النوبة حقهم"، ودعا نواب أسوان إلى "التناغم" مع السلطة التنفيذية لتحقيق مطالب أبناء المحافظة.

"عبد العال" شدد على أن ارتفاع وغلاء الأسعار مرحلة مؤقتة، مطالبًا الجميع بالانتظار لـ6 أشهر فقط، حيث سيشعر المواطن بعدها بتحسن الأحوال تدريجيًا، وتعافي الاقتصاد وعودته إلى سابق عهده، خاصة مع تحسن أوضاع السياحة، وانتهاء مشكلة الحظر الذي رفعته بعض الدول المصدرة للسياحة مثل فرنسا وألمانيا.

وخلال المؤتمر، طالب النائب شرعي محمد صالح، عضو مجلس النواب عن مركز أسوان، تعيين أحد أبناء أسوان محافظا لها، قائلًا: "من غير المعقول أن بلدا بحجم أسوان، التي أنجبت العقاد والدكتور أحمد طه حسين والدكتورعلي عبد العال واللواء محمد صالح حرب، أحد صناع مدرسة الحربية المصرية، ليس من بين أبنائها أحد قادر على تولي هذا المنصب".



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات