Header Ads

مستندات| وعدهم بأرباح شهرية.. مؤذن الأوقاف نصب على المواطنين ببورسعيد

استغاث مواطنون بمحافظة بورسعيد، اليوم الأحد، باللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، واللواء زكى صلاح، مدير أمن المحافظة، من وقوع حالات نصب عديدة  تجاوزت الملايين، متهم فيها مؤذن مسجد يتبع مديرية الأوقاف.

تعود أحداث القضية، كما تبين من المستندات التى حصلت "التحرير" على نسخة، منها قيام المدعو "أحمد. ح. ع"، موذن مسجد بمنطقة بحر البقر، تابع لمديرية الأوقاف، بإيهام مواطنين بأنه يمتلك قطعًا من المزارع السمكية بجنوب المحافظة، وأنه يريد أن يدخل معه شركاء واستثمار أموالهم فى مشروعات استزراع سمكى بعائد ربح متفاوتة، وذلك بمساعدة زوجته وإخوانه الأربعة.

السيد محمود، أحد المتضررين يقول: "دفعت 450 ألف جنيه، وهذه ليست فلوسى بمفردى فلا أملك منها سوى 50 ألف جنيه، أما الباقى فأموال أقارب ومعارف، وعندما ذهبت لأطالبهم بها طاردونى بالسيوف، وكأنهم بلطجية وليس أصحاب مزارع سمكية، فلم أحصل منهم على أى أرباح، وحصلنا على أحكام ولكنها لم تنفذ".

وقال هشام محمد، "المتهم معرفة قديمة، ولذلك وثقت فيه، واتفقت معه على دفع مبلغ مالى لتشغيله مقابل ربح 7%، وحصلت على قرض باسمى واسم زوجتى، وما زلنا نسدده حتى الآن كما شاركنى بالمبلغ حوالى 5 أخرين، ولم نحصل منه على أى ربح أو أموال ولم نستردها حتى الآن، وعندما طالبتهم بها ادعوا أنه مجنون وتهربوا منا، فزوجته تعمل محامية بنفس المبنى المتواجد به، ولم تنفذ الأحكام الصادرة ضدهم حتى الآن".

من جانبه، أكد الشيخ صفوت نظير، مدير أوقاف بورسعيد، أنه أرسل مدير إدارة لمقر عمل العامل الذى أكد تواجده بمقر عمله وأنه قام بالتوقيع حضور، مشددًا على أنه لم يصل إليهم أى مخاطبات رسمية بشأن تلك الأحكام.

IMG-20170129-WA0009

وأضاف نظير، "لا أملك أن أتخذ أى إجراء قانونى ضده ما دام هو مواظب على الحضور، ولم يمتنع عن العمل، أما الأحكام فلا تعلم المديرية عنها أى شىء ولم يتم إخطارها رسميًا".



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات