Header Ads

بالصور.. عامل نظافة يهاجم محافظ الشرقية بسبب شقق الإسكان الاجتماعي

تعاني أسرة عامل النظافة البسيط "وليد" من مأساة العيش بلا مسكن، حيث يتقاضى 70 جنيه شهريا منذ عام 2010 نظير عمله برئاسة مركز الزقازيق، وذلك في عهد المحافظ الأسبق المستشار يحيى عبد المجيد، كونه يعول والدته وشقيقه العاطل إلى جانب طفليه.

1

تقدم وليد بطلبٍ للحصول على شقة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي عام 2010، وألحقه المحافظ آنذاك بإسكان 2008 كاستثناء، لكن الأمور تبدلت عقب ثورة 25 يناير، ليطالبه المحافظ اللواء خالد سعيد "بنسيان الوعود السابقة"، ليتقدم بطلب آخر للحصول على شقة خارج مدينة الزقازيق، ليطبوا منه دفع مبلغ 5 آلاف جنيه، ثم 5 آلاف جنيه آخرى بعدها بفترة وجيزة، لتخبره إدارة المحافظة بأنه تم تخصيص شقة له بقيمة 45 ألف جنيه، وأن عليه سداد المبلغ بالكامل لضمان عدم ضياع الشقة.

2

وحاول "وليد" لقاء المحافظ في اللقاء الأسبوعي - الذي يتم انعقاده كل ثلاثاء - وطالبه بتقسيط المبلغ؛ لأن راتبه لا يحتمل، ولا يستطيع توفير 35 ألف جنيه دفعة واحدة، ليوافق نائب المحافظ على طلبه، وتم إخطاره بتحويل مرتبه على المحافظة ليتم خصم مبلغ 905 جنيهات قسط شهري من راتبه، ووقع على العقود دون تسليمه إياها.

3

وفوجئ عامل النظافة البسيط، أن اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، أصدر قرارا ضده بدفع المبلغ كاملًا أو إلغاء التخصيص، مؤكدًا أنه ضحية "عناد المحافظ ورفضه تنفيذ تأشيرة نائبه الذي حضر لقاء المواطنين بتكليفه منه"، بحسب قوله.



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات