Header Ads

كاسن: بريطانيا الشريك المثالي لمصر في مجال التعليم

بدأت السفارة البريطانية بالقاهرة، بالمشاركة مع مجموعة من الخبراء العالميين من مجموعة "ديليفري أسوسيتس"، الاثنين، تنظيم ورشة عمل حول التعليم، تجمع عددًا من المفكرين العالميين والمصريين في مجال التعليم لتحديد فرص جديدة لتقوية تعليم الأطفال المبكر، وتدريب المعلمين، ودور الفاعلين من غير الدول في مجال التعليم.

وذكر بيانٌ صادرٌ عن السفارة البريطانية بالقاهرة، اليوم الاثنين، أنَّه من المقرر أن يحضر الندوة عددٌ من الخبراء في قطاع التعليم المصري، ومجتمع المنظمات الأهلية، والمنظمات الدولية المعنية مثل "اليونسيف"، ومراكز بحثية وأكاديمية، وخبراء بريطانيين في مجال التعليم.

من جانبه، قال السفير البريطاني بالقاهرة جون كاسن إنَّ بلاده هي شريك مصر المثالي في مجال التعليم في المرحلة الحالية.

وأضاف: "بالإضافة إلى المنح الدراسية والشراكات الجامعية فإنَّنا نريد أن نساعد على تحفيز النقاش ووضع مقترحات إصلاح التعليم لتحويل مدارس مصر".

وتابع: "الموضوعات التي تتم مناقشتها في هذه الورشة تمَّ تحديدها من خلال مؤسسات مصرية وخبراء كموضوعات ذات أولوية ونحن فخورون أنَّ العديد من الخبراء البريطانيين والمصريين يعملون معًا لمواجهة التحديات التي تواجه مصر خصوصًا ما يتعلق منها بتعليم الأطفال المبكر".

من جانبه، أوضَّحت الخبيرة بـ"ديليفري أسوسيتس" زهيرة سومار: "المؤسسة هي هيئة استشارات رائدة في مجال القطاع العام، وهي تلتزم بتحويل نوعية النظم المتبعة وقيادة تحسينات طموحة لما يمكن أن ينتجه المواطنون".

وذكرت "زهيرة": "كنا ومازلنا ملتزمين بالشراكة مع الحكومة البريطانية ووزارة الخارجية البريطانية لدعم عملهم في مجال التعليم في مصر".



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات