Header Ads

صور| سفير جنوب السودان: فتح فرع لجامعة الإسكندرية في «تونج»

زار سفير جنوب السودان، أنتوني كون، اليوم الخميس، مدينة الإسكندرية، واستقبله اللواء رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، وبحثا سبل تطوير التعاون والعلاقات بين الجانبين.

أبدى كون رغبة بلاده في التعاون مع اﻹسكندرية في مجالات: الاقتصاد، الاستثمار، الزراعة، التبادل التجاري والثقافي خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى مجالات التعاون المتواجدة بين البلدين ومنها التعاون مع ولاية غرب بحر الغزال "واو".

وأعلن أنه سيتم افتتاح فرع لجامعة الإسكندرية في مدينة تونج هذا العام، لافتًا إلى وجود إمكانية كبيرة للاستثمار في جنوب السودان.

IMG_2254

وقال سفير جنوب السودان إن العلاقات التاريخية قديمة منذ اﻷزل بين مصر والسودان، وإن هناك زيادة في عدد الجالية السودانية والطلاب السودانيين الدارسين باﻹسكندرية، خاصة أن غالبية المسئولين في جنوب السودان التحقوا بالجامعات المصرية ومنها جامعة الإسكندرية.

من جانبه، أكد محافظ الإسكندرية على عمق العلاقات القوية والممتدة عبر التاريخ بين البلدين، قائلًا: "السودان دولة عريقة ذات تأثير قوي على الجانب المصري، وتربطنا بها وبشعبها علاقات قوية، كما أنها بمثابة ثروة ومخزن غذائي هام للمنطقة".

وأعرب المحافظ عن ترحيبه بتعزيز وتطوير واستمرار العلاقات بين الجانبين في كافة المجالات، مشيرًا إلى استعداد المحافظة لتقديم كافة الخدمات والتعاون للجالية وطلاب جنوب السودان في الإسكندرية.

IMG_2255



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات