Header Ads

السيسي يلتقي أمينة جيه محمد.. ويشيد بتعيينها بالأمم المتحدة



استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، السبت، أمينة جيه محمد المبعوثة الخاصة للرئيس النيجيري ووزيرة البيئة النيجيرية السابقة، بحضور أحمد الرفاعي مساعد أول الرئيس النيجيري لشؤون العلاقات الدولية.

وصرَّح السفير علاء يوسف الناطق باسم رئاسة الجمهورية، في بيانٍ له، بأنَّ المبعوثة النيجيرية نقلت للسيسي تحيات الرئيس النيجيري محمد بوهاري، وسلمته رسالة منه تتناول سبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات، حيث أشارت المسؤولة النيجيرية إلى أهمية التنسيق بين البلدين في ظل القواسم والتحديات المشتركة التى تواجه البلدين وعلى رأسها الإرهاب.



من جانبه، رحَّب السيسي بـ"المسؤولة النيجيرية"، وطلب منها نقل تحياته للرئيس بوهاري والشعب النيجيري، مشيدًا بالعلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع بين البلدين الإفريقيين، مؤكِّدًا حرص مصر على التنسيق المستمر مع نيجيريا في ظل دور الدولتين في القارة الإفريقية والمسؤولية الملقاة على عاتقيهما فى هذا الإطار.

وأشار "المتحدث" إلى أنَّ الرئيس حرص خلال اللقاء على توجيه التهنئة لأمينة جيه محمد بمناسبة تعيينها نائبةً لسكرتير عام الأمم المتحدة الجديد، حيث أكَّد أنَّ هذا الاختيار يمثل فخرًا للقارة الإفريقية بأكملها وللمرأة الإفريقية والإسلامية بصفة خاصة، معربًا عن تطلُّع مصر للتعاون معها ودعمها بشكل كامل للاضطلاع بمهام منصبها الجديد.

وتناول اللقاء كذلك سبل تدعيم العمل الإفريقي المشترك، على ضوء قرب انعقاد قمة الاتحاد الإفريقي في نهاية يناير الجاري في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، حيث تمَّ التطرُّق إلى سبل تدعيم العمل المؤسسى الإفريقي وبخاصةً في إطار الاتحاد الإفريقي وسبل تطوير آليات عمله بما يعزز التنمية والاستقرار في مختلف دول القارة.


المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات