Header Ads

عبد العال: البرلمان سيتعامل مع «تيران وصنافير» بقلب مفتوح

عقدت لجنة العلاقات الخارجية اجتماعاً اليوم الإثنين، برئاسة الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس من أجل التشاور في بعض الموضوعات ذات الشأن الخارجي المطروحة على الساحة. 

وتناول الاجتماع العلاقات المصرية الأمريكية قبيل تولي "دونالد ترامب" منصب الرئاسة الأمريكية، وأكد علي عبد العال، أن العلاقات الثنائية بين البلدين تحكمها المصالح والعلاقات المشتركة، كما تطرق رئيس المجلس لدور الدبلوماسية البرلمانية في التواصل مع مراكز اتخاذ القرار في الولايات المتحدة الأمريكية. 

وفيما يتعلق بمشروع قانون المسائلة الامريكي الخاص بوضع الكنائس المصرية المقدم من أحد أعضاء الكونجرس، أشار رئيس مجلس النواب إلى ضرورة النظر إلى كيفية تعامل الإدارة الامريكية الجديدة مع هذا الملف، خاصة في ضوء الزيارة المرتقبة للجنة العلاقات الخارجية للكونجرس الأمريكي والتواصل مع مراكز البحث والفكر هناك، لافتًا إلى أن البرلمان يتحرك فى كافة الاتجاهات ومنها التعامل مع الكتلة الشرقية والغربية من العالم.

كما تمت مناقشة وضع المصريين بالخارج وضرورة ايجاد الحلول المناسبة لمشاكلهم والاستفادة من خبراتهم وتواجدهم فى الدول المختلفة.

وفيما يتعلق بإحالة الحكومة لاتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية الخاصة بجزيرتي تيران وصنافير، أكد عبد العال أن البرلمان سيدرس الملف من كافة زواياه وسيأخذ وقته كاملا في النقاش والدراسة، لافتًا إلى أنه ليس هناك أي عجلة أو استعجال وسيتم الاستعانة بالخبراء المتخصصين فى هذا الشأن، والبرلمان سيتعامل فى هذا الملف بعقل وقلب مفتوحيين سواء داخل البرلمان أو أمام الرأي العام.

 



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات