Header Ads

«الصيادلة» تعلق إضرابها الجزئي.. وتقاضي وزير الصحة



عقدت نقابة صيادلة مصر، اليوم السبت، الاجتماع الثاني للجمعية العمومية غير العادية في مقر النقابة العامة للأطباء بدار الحكمة بحضور نحو 3 آلاف صيدلي من مختلف المحافظات.

وأعلنت الجمعية العمومية لنقابة الصيادلة، رفع دعوى قضائية عاجلة ضد قرار وزير الصحة رقم 27 لسنة 2017 بشأن التسعيرة الدوائية عقب الزيادة الثانية.

في البداية أعلن الدكتور محيي الدين عبيد، نقيب الصيادلة، أن هناك حالة من سوء إدارة ملف الدواء من قبل الحكومة وتمكين لأصحاب الشركات متعددة الجنسيات، للعبث بصيادلة مصر والمريض على حد سواء.




وأعلن نقيب الصيادلة أن قرار تعليق الإضراب الجزئي الذي كان مقررا له غدا الأحد تم النظر فيه عقب اتفاق ثلاثي بين وزارة الصحة والنقابة ولجنة الصحة بمجلس النواب على مدار 18 يوما..

وأضاف أن وزير الصحة الحالي يسعى لإهدار كرامة مصر وكل الصيادلة ويستمر في افتعال الأزمات.

وأعلنت الجمعية العمومية للصيادلة حذف الأدوية الأساسية المزمنة من الزيادة وأن يكون هامش ربح الصيادلة 23% لكل الأصناف المحلية و15% للمستورد على أن يعاد التسعير والمراجعة والتقييم خلال 6 أشهر بزيادة 25% للمحلي و18% للمستورد والاتفاق على سحب كل الأدوية منتهية الصلاحية من الصيدليات دون شروط أو ضمانات لمدة عام على أن يعاد سحبها بعد ذلك بالفاتورة.
وخلال الاجتماع تلقى الدكتور محيي عبيد، نقيب الصيادلة اتصالا هاتفيا من مكتب الرئاسة، بأن كل مشكلات الصيادلة تحت نظر مؤسسة الرئاسة، وأعلنت الجمعية العمومية ثقتها الكاملة بوعد الرئيس عبد الفتاح السيسي.


المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات