Header Ads

خبير اقتصادي: «الدولة مش بتزود الأسعار غير لما يكون في ماتش كورة مهم»

قال الدكتور وائل النحاس، الخبير الاقتصادي، إنه من الخطأ الاعتماد على قانون الاستثمار الجديد فقط في جذّب الاستثمار وتوفير العملة الصعبة، حيث يجب أن يكون هناك خطة مستقبلية يصاحبها حزمة قرارات، مستكملًا: «فرحان ومبسوط إن المسؤولين حسوا بتقصيرهم وعاوزين دلوقتي ينهضوا بالاستثمار».

أضاف النحاس، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «انفراد»، عبر فضائية «العاصمة» أمس الأحد، أنه يجب توفير مناخ عادل للاستثمار في مصر ووجود بعض الحوافز من أجل جذب المستثمرين، مستنكرًا في الوقت نفسه محاولة الدولة بتشجيع الاستثمارات من خلال طرح أراضي للبيع، قائلًا: «أنا مع الاستثمار بس ضد البيع، أجروها لمدة 50 سنة».

وأشار إلى أنه «يجب على الدولة توضيح كيف ستعامل الشركات الحالية في المناطق الحرة حتى لا نجد المستثمرين المحليين والأجانب يهربون إلى الخارج».

وطالب «النحاس» بضرورة تشديد الحكومة رقابتها على الأسواق بعد الغلاء الذي يعاني منه الشعب، قائلًا: «كل ما تكون فيه مباراة يقوموا يرفعوا الدعم، ويزودوا الأسعار، لازم يكون في ماتش كورة مهم جدًا عشان نغلي الكهرباء والمياه والبنزين، مش عارف إيه علاقة ده بالماتشات، أنا من رأيي نوقف الدوري».

وشددّ على أن «الأسعار أصبحت لا تُطاق، الأفراح كلها أتأجلت والأهالي ترجعت، ونسبة العنوسة بتزيد، إحنا عندنا كارثة حقيقية في المجتمع المصري، وأدعو المسئولين إنهم ينزلوا الشارع يراقبوا الأسعار».



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات