Header Ads

«بشرة خير» لحاجزي الإسكان الاجتماعي

كشف وزير الإسكان المهندس مصطفي مدبولي، رفض مجلس الوزراء زيادة أسعار الوحدات البالغة 500 ألف وحدة سكنية، والتي تم إعلانها في يونيو الماضي، وكانت محددة بـ154 ألف جنيه للوحدة، وأن تتحمل الدولة فروق الأسعار بعد زيادة قيمة التلكفة، والتي تقرر منح المقاولين فروق الأسعار.

وأضاف مدبولي، في تصريحات بمؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، اليوم الأحد - أنه تم السماح باستغلال الدور الأرضي كوحدات تجارية؛ لتغطية فرق قيمة الوحدة ويتم طرحها في مزادات علنية.

وأشار الوزير إلى أن القرار يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عدم تحميل المواطنين الزيادات في أسعار الوحدات بعد الارتفاعات التي تمت في الاسعًار خلال المرحلة الماضية، منوهًا بأن القرار لا يسري على الوحدات الجديدة المُقرر طرحها.

وتابع: "المجلس ناقش أيضا مشكلة الاسكان الاجتماعى ببورسعيد حيث تم الاتفاق على تمكين المواطنين ببورسعيد من استلام الوحدات بما لا يتعارض مع شروط الإسكان الاجتماعي وقيمة الوحدات بالتنسيق مع محافظة بورسعيد والبنك المركزي".

وأوضح أنه تم الموافقة على تنفيذ مرحلة جديدة من الاسكان الاجتماعى ببورسعيد تشمل 20 الف وحدة سكنية بمدينة بورفؤاد وجنوب بورسعيد نفسها لبدء تنفيذها لخدمة مواطني المحافظة.



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات