Header Ads

«ذا صن»: ألونسو يضع حدا لمسيرته مع الكرة نهاية الموسم الحالي

كشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية عن اتجاه اللاعب الإسباني تشابي ألونسو للاعتزال بنهاية الموسم الحالي، حيث ينتهى تعاقده مع بايرن ميونيخ في شهر يونيو المقبل.

ويمتلك اللاعب الإسباني تاريخَا حافلَل بالإنجازات بداية من فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا التاريخي مع ليفربول في عام 2005 على حساب ميلان الإيطالي في نهائي أتاتورك الشهير، وذلك عندما انضم إلى الريدز في شهر أغسطس من عام 2004 قادما من ريال سوسيداد الإسباني مقابل 10,5 مليون جنيه إسترليني.

وواصل تشابي ألونسو مسيرته الرائعة مع ليفربول من خلال فوزه بكأس الاتحاد الإنجليزي قبل أن ينتقل في عام 2009 إلى ريال مدريد مقابل 30 مليون جنيه إسترليني، حيث توج مع الفريق الملكي بلقب الدوري الإسباني في عام 2012 ودوري أبطال أوروبا في عام 2014.

ورحل بعدها إلى بايرن ميونيخ حيث توج بلقب الدوري الألماني في أول موسمين ويأمل في الحصول على اللقب الثالث على التوالي مع العملاق البافاري، ولم تقتصر إنجازات ألونسو على صعيد الأندة وحسب، حيث فاز بلقب كأس العالم مع إسبانيا في 2010 إلى جانب فوزه بلقبين في اليورو عامي 2008 و2012.

وبدوره تحدث قائد ليفربول التاريخي، ستيفن جيرارد في سيرته الذاتية، مشيرًا إلى الجودة الكبيرة التي يتمتع بها ألونسو واصفا قرار بينيتز بالذكي للغاية عند التعاقد معه إلى جانب وصف قرار بينيتز بالغبي عندما فرط فيه لصالح ريال مدريد بعدها بخمس سنوات، واصفا إياه بأفضل لاعب وسط ميدان زامله طوال مسيرته.

ويعتبر ألونسو من أفضل لاعبي وسط الميدان في الجيل الحالي، وعلى الرغم من تلقيه العديد من العروض للإنتقال خارج القارة الأوروبية، إلا أن اللاعب الإسباني يفضل إعتزال كرة القدم بنهاية عقده مع بايرن ميونيخ



المصدر رياضة عالمية | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات