Header Ads

بسبب حالة الجو.. توقف حركة الصيد وارتفاع أسعار السمك بالإسكندرية

تعرضت محافظة الإسكندرية لموجه شديدة من الطقس السيئ المصحوب بانخفاض شديد في درجة الحرارة، وصلت إلى درجة الصقيع لليوم الثاني على التوالي، وذلك بسبب نوة "الكرم".

تسبب انخفاض درجات الحرارة في التزام المواطنين منازلهم وعدم الخروج إلا للضرورى القصوى، ما تسبب في انخفاض حركة البيع والشراء بالمحال التجارية واضطرار بعض أصحابها للغلق مبكرًا.

وتوقفت حركة الصيد والملاحة البحرية بسبب شدة الرياح وارتفاع منسوب مياه البحر وتلاطم الأمواج العالية.

وقال أشرف زريق، شيخ الصيادين بالإسكندرية، إنه تم منع نزول الصيادين إلى البحر للصيد، وإن حركة الصيد ستتوقف لحين تحسن الأحوال الجوية، إذ من المتوقع أن يستمر الطقس السيئ حتى الأربعاء المقبل.

أضاف زريق، لـ"التحرير"، أن أسعار السمك مرتفعة وحركة البيع والشراء بسوق الأسماك ضعيفة، ومن المتوقع أن تظل هكذا لحين انتهاء موجة الطقس السيئة.

من جانبها، واصلت سلطات ميناء الإسكندرية، اليوم السبت، استمرار غلق بوغازي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية.

وقال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، إن سرعة الرياح ارتفعت إلى 20 عقدة، كما وصل ارتفاع الأمواج إلى 3 أمتار ونصف، بينما تراوح مستوى الرؤية بين 3 إلى 4 ميل.

وأضاف الغندور أن إغلاق البوغازين جاء حرصًا على عدم اصطدام البواخر والسفن ببعضها أو بأرصفة الميناء لضمان سلامة الملاحة البحرية.

وتتعرض الإسكندرية لنوة "الكرم "، التي تستمر 7 أيام، وتصاحبها رياح شمالية غربية وتتراوح فيها سرعة الرياح مابين 25 إلى 30 عقدة في الساعة.



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات