Header Ads

ضبط مصنع لإعادة تدوير حفاضات الأطفال من القمامة في شبرا

وجه جهاز حماية المستهلك والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية حملتين من أعضاء إدارة التحريات ممن يحملون الضبطية القضائية في الجهاز بالتعاون مع الإدارة العامة لمباحث التموين، لمنطقة شبرا الخيمة، وأسفرت الحملتان عن ضبط عن مصنع لإعادة تدوير مخالفات حفاضات الأطفال وكبار السن المستعملة من القمامة ومن مخلفات المستشفيات.

وأوضح اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، أن المصنع يقوم بجمع حفاضات الأطفال المستعملة ويعيد تدويرها عن طريق فصل القطن الموجود بداخل الحفاضة وتجميعه وإعادة بيعه لاستخدامه مرة أخرى في أغراض متعددة، ويقوم بفصل المادة الجلاتينية الموجودة بداخل الحفاضة ويعيد توريدها مرة أخرى إلى بعض مصانع حفاضات الأطفال لاستخدامها في إنتاج حفاضات جديدة، وكذلك يفصل المادة البلاستيكية الخارجية ويعيد استخدامها في أغراض أخرى متعددة.

وأشار يعقوب إلى أن الحملة قامت بتحريز مستلزمات الإنتاج والخامات المضبوطة بمقر المصنع "على هيئة حفاضات أطفال وكبار سن مستعملة"، وكذلك تحريز الخامات التي تم إنتاجها من الحفاضات المستعملة بغرض إعادة التدوير.

وتم تحرير المحضر اللازم والعرض على النيابة العامة للتصرف.

وقال يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، إن من الأهداف الرئيسية للحملات هي متابعة ومراقبة الأسواق والتأكد من التزام التجار بالقانون الصادر بشأن حماية المستهلك وخلق نوع من التواصل بين الجهاز وجمهور المستهلكين والاستماع إليهم والوقوف الفعلي على شكواهم ومشاكلهم والرد على استفساراتهم وتوجيهم وتوعيتهم ، وتوزيع "استيكر" سياسة الاستبدال والاسترجاع وبعض المطبوعات عن حقوق المستهلكين حرصًا من الجهاز على حماية المستهلك من عمليات الغش والتدليس بما يضر بحقوقه مشيرا إلى مواصلة هذه الحملات وتكثيفها خلال الفترة المقبلة.

وناشد رئيس جهاز حماية المستهلك، التجار والموزعين بأهمية إرساء مبادئ الشفافية والوضوح في التعامل مع المستهلكين وتجنب أي مواد دعائية أو عبارات مضللة تؤدي إلى خداع المستهلكين لتحقيق أرباح مالية من جراء ذلك، ودعا المستهلكين إلى معاونة الجهاز في ضبط الأسواق من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق .

وأشار يعقوب إلى سهولة إرسال الشكاوى إلى الجهاز من خلال الوسائل المتعددة التي أتاحها لذلك سواء عن طريق الخط الساخن "19588"، أو مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية حيث أعد الجهاز استمارة مجانية في هذه المكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية، أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات، أو من خلال الموقع الإلكتروني لجهاز حماية المستهلك "WWW.CPA.GOV.EG" أو من خلال التطبيق الإليكتروني على الهواتف الذكية.



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات