Header Ads

بينهم تشيلسي الغاني ويوفنتوس البرازيلي.. أندية مغمورة بحثت عن الشهرة من بوابة الكبار

تسعى بعض الفرق المغمورة إلى الاستعانة بأسماء فرق مشهورة تمتلك شعبية وشهرة عالمية، وقاعدة جماهيرية، بهدف الانتشار السريع.

ويستعرض التحرير لكم أبرز هذه الأندية:

1-نادي برشلونة الإكوادوري:

تأسس النادي الإكوداوري يوم 1 مايو عام 1925، بواسطة إيتيمو بيريز المهاجر الإسباني الذي قرر تخليد عشقه للفريق الكتالوني بإنشاء نادي في الإكوادور يحمل اسم برشلونة، ومن بعدها صار من أكثر الأندية جماهيرية في البلد.

2-نادي يوفنتوس البرازيلي:

تأسس في عام 1924من قبل بعض عمال مصنع قطن في مدينة سان باولو، سمي الفريق في البداية ب"إكسترا ساو باولو"، وغير لاحقاً إلى فريق مطحنة رودولفو كريسبي لكرة القدم في عام 1925.

 

3-نادي أرسنال ساراندي الأرجنتيني

تأسس أرسنال دي ساراندي في عام 1957 من قبل مجموعة من مشجعي أندية راسينغ و إنديبندنتي، وبالتالي كانت ألوان قمصان فريقهم مزيجاً من الأزرق الفاتح الخاص بفريق راسينغ، والأحمر لفريق إنديبندنتي.

 

4-الأهلي المصري

يوجد 27 ناديا في الوطن العربي يحمل اسم الأهلي المصري، تيمناً به، وعلي رأسهم أهلي جدة بطل الدوري السعودي الموسم الماضي، بالإضافة إلى نادي أهلي دبي الإماراتي.

بينما في فلسطين يوجد أهلي البريج، وأهلي الخليل، وأهلي غزة، وأهلي قلقيلية، وأهلي بلاطة، وأهلي النصيرات، وأهلي دورا، وفي ليبيا أهلي بني غازي، وأهلي طرابلس، وفي الأردن الأهلي الأردني، بينما في اليمن أهلي تعز، وأهلي الحديدة، وأهلي الغيل، وأهلي صنعاء، وعمان أهلي سداب.

وفي الجزائر أهلي برج بوعريرج، وفي قطر الأهلي القطري، وفي البحرين هناك الأهلي البحريني، بينما في لبنان أهلي صيدا، وتمتلك السودان 4 أندية هي أهلي مدني، وأهلي الخرطوم، وأهلي شندي، وأهلي عطبرة، وفي تونس أهلي صفاقس.

5- فريق ليفربول الأورجوياني

تأسس نادي ليفربول في الأورغواي عام 1915وسمي تيمناً بالفريق الإنجليزي الشهير، ولا شك بأن العلاقات التجارية بين المدينتين كانت عاملاً هاماً في تأسيسه، لكنه لم يحقق نفس نجاح الفريق الأحمر.

 

6-نادي إيفرتون التشيلي

 وصل إلى تشيلي بعض المهاجرين الإنجليز فى عام 1909 الذين أنشأوا فريقاً لكرة القدم في منطقة سيرو أليغري  الساحلية في تشيلي وأطلقوا عليه اسم "نادي إيفرتون لكرة القدم"

7-تشيلسي الغاني

أسسه رجل الأعمال الغاني إيمانويل كايرميه في مدينة بيروكيوم الغانية عام 2004 وكان هناك عدد من الأندية الجديدة قد تم إنشاؤها في مدينة بيروكيوم « مقر تشيلسي» وهو ما ولد لدى رئيس النادي حيرة  حول الاسم الذي سيطلقه على النادي، وفي ذلك الوقت كان النجم الغاني مايكل إيسيان قد انضم للعملاق الإنجليزي وهو ما جعله يفضل إطلاق هذا الاسم عليه.

8-أياكس الجنوب إفريقي:

تم تأسيسه عام 1999 نتيجة دمج ناديي «سفن ستارز» و«كيب تاون سبيرز»، وقام نادي أياكس أمستردام الهولندي بشراء أكثر من نصف الأسهم في النادي الجديد، مما جعل النادي الهولندي يسمى النادي الجنوب أفريقي باسمه وتكون له نفس الألوان ونفس الرايات والأعلام مع أن النادي في جنوب إفريقيا.



المصدر رياضة عالمية | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات