Header Ads

بركات.. ابن الأهلي الذي رحل صغيرا وعاد كبيرا

اقترب عمرو بركات، لاعب فريق ليرس البلجيكي الذي يلعب بدوري الدرجة الثانية ببلجيكا من الانضمام للنادي الأهلي.

ونستعرض لكم في التقرير التالي، مشوار عمرو بركات مع الساحرة المستديرة منذ بدايته بفرق الناشئين وحتى تألقه وانضمامه لليرس ثم النادي الأهلي.

بدايته مع الأهلي وانتقاله للزمالك

وبدأ بركات مسيرته مع كرة القدم في فريق الناشئين بالنادي الأهلي ولعب في صفوف الناشئين بالقلعة الحمراء 5 مواسم ثم انتقل لناشئين الزمالك وهو يبلغ من العمر 16 عاما تحت قيادة تامر عبد الحميد وتم تصعيده في عام 2010 بعد أن نال أعجاب المدير الفني للقلعة البيضاء حسام حسن وقتها ووقع علي عقد مع الفريق الأول لمدة 5 مواسم .

وهرب بركات من الزمالك لقضاء فترة معايشة مع نادي جينت البلجيكي ثم عاد للزمالك .

الا انه لم يستم طويلا ورحل مرة أخري لكن هذه المرة بسبب أستغناء الزمالك عنه.

وأوضح اللاعب في أكثر من مناسبة أن سبب رحيله عن القلعة البيضاء هو أسامة نبيه المدرب العام للزمالك وقتها الذي أبلغه حاجة الفريق الي جهوده لينتقل الي صفوفو فريق مصر للمقاصة .

تألقه مع مصر للمقاصة

لعب عمرو بركات مع المقاصة 48 مباراة ببطولة الدوري الممتاز و5 مباريات أفريقية و3 في كأس مصر .

وتألق بركات البالغ من العمر 25 عاما مع الفريق الفيومي وسجل 9 أهداف في بطولة الدوري وعلي المستوي الأفريقية ببطولة الكونفدرالية سجل 3 أهداف .

احترافه في ليرس

في نهاية موسم 2016 انتقل بركات لفريق ليرس البلجيكي الذي يلعب بدوري الدرجة الثانية في بلجيكا بالصدفة حسب ما قاله اللاعب في أحدي تصريحاته الصحفية.

تأقلم عمرو بركات مع طبيعة المعيشة في بلجيكا واللعب في الدوري البلجيكي نظرا لقضائه فترة معايشة ببلجيكا أثناء وجوده بالقلعة البيضاء مما أتاح له سهولة التأقلم و الأنخراط السريع مع الفريق البلجيكي.
وتألق مع الفريق الأصفر مما جعل النادي الأهلي يسعي جديا في الحصول علي خدماته.

مفاوضات الأهلي معه

حيث أقر المهندس ماجد سامي رئيس نادي ليرس البلجيكي أن هناك مفاوضات قام بها النادي الأهلي من أجل شراء عمرو بركات لاعب الفريق.

وأوضح ماجد سامي أن الأمر لم يصل بعد الي مرحلة توقيع العقود والانتقال الرسمي كما أعلنت بعض وسائل الإعلام.

وأشار في تصريحات خاصة من بلجيكا أن الصفقة لن تتضمن صفقات تبادلية بين الأهلي وليرس أو الأهلي و دجلة.

كما أعلن الموقع الرسمي لفريق ليرس عن انتقال عمرو بركات رسميا للنادي الأهلي .

وعلي الجانب الأخر في القلعة الحمراء يعقد عصام سراج مدير لجنة التعاقدات والتسويق بالنادي الأهلي، جلسة خاصة مع عمرو بركات ، للاتفاق مع اللاعب وتوقيع عقود الانضمام للنادي الأهلي لمدة 4 سنوات، والاتفاق على المقابل المادي.

وشهدت الساعات الأخيرة محاولات من الأهلي، للتعاقد مع "بركات" بعد تعثر المفاوضات مع أحمد حمودي بسبب تعنت مسؤولي الفريق السعودي في الاستغناء عن حمودي للنادي الأهلي.

وجائت المفاوضات مع لاعب ليرس بعد موافقة حسام البدري المدير الفني للقلعة الحمراء علي التعاقد مع عمرو بركات.

وتدخل محمود طاهر رئيس النادي الأهلي لانهاء التعاقد مع النادي البلجيكي لشراء بركات خاصة وأن اللاعب لدية بعض المشاكل الخاصة بأوراق التجنيد والتي تمنعه من الخروج من مصر الفترة الحالية.
 



المصدر رياضة مصرية | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات