Header Ads

صور| سلطان يفتتح المؤتمر الأول لتقنين أراضى واضعى اليد بوادي النطرون

أكد اليوم الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة، على إهتمام الدولة وحرصها على مصالح واستقرار المواطنين جنبا إلى جنب مع الحرص على مستحقات الدولة وتأكيد هيبتها.

وأضاف سلطانخلال المؤتمر الأول لتقنين أراضى واضعى اليد بوادى النطرون بحضور المهندسة نادية عبده نائب المحافظ وأعضاء لجنة استرداد مستحقات الدولة بمحافظة البحيرة و 125 مواطن من واضعى اليد على الأراضى أملاك الدولة بوادى النطرون، أن الدولة لا تعقد الأمور وتتصرف في سياق القانون.

المؤتمر

واستعرض المحافظ أعمال اللجنة لحصر الأراضى البالغة 20 ألف فدان بوادى النطرون لتقنين الأوضاع وتمليكها لحائزيها من واضعى اليد عى طريق الإجراءات القانونية والمالية الميسرة التى تحافظ على حقوق المواطنين إلى جانب الحفاظ على أملاك الدولة.

واستمع محافظ البحيرة إلى إستفسارات المواطنين واضعى اليد بغرض الإستصلاح والزراعة كما تم شرح الإجراءات التى يجب إتباعها لتقنين أوضاعهم والإجراءات القانونية حيال تحصيل مستحقات الدولة وتحرير عقود التمليك حيث تم التأكيد على عرض استفسارات ومطالب واضعى اليد على لجنة إسترداد أراضى الدولة ومستحقاتها المشكلة بالقرار الجمهورى رقم 75 لسنة 2016 برئاسة المهندس إبراهيم محلب لأخذها فى الإعتبار عند إتخاذ إجراءات التقنين.

المؤتمر

وأشار المحافظ إلى أن اللجنة قد بدأت عملها بالتنسيق مع المحافظة ( إدارة حماية أملاك الدولة ) والوحدات المحلية فى حصر كافة التعديات وكذلك واضعى اليد على الأراضى داخل زمام المحافظة وكانت باكورة أعمالها بمدينة وادى النطرون نظرا لأنها من أكبر المدن الموجود بها أراضى أملاك دولة حيث تم حصر 20 ألف فدان من خلال الطلبات المقدمة من الأهالى واضعى اليد على تلك المساحات.

ولفت أنه تم حصر فعلى وواقعى لمساحة 6 آلاف فدان من هذة المساحة ورفعها على خرائط مساحية بإحداثيات حفاظا على حقوق المواطنين وعدم تداخل الملكيات وتم العرض على لجنة التسعير بالخدمات الحكومية وكذلك اللجنة المالية التى قامت خلال الشهر الماضى بمطابقة لما ورد بالملفات على أرض الواقع لتجنب التداخل أو عدم الدقة لضمان حقوق المواطنين والسير فى إجراءات التقنين.



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات