Header Ads

محافظ الدقهلية لمسئولي التموين: «مش هتروحو غير لما تقوللي هنحارب الفساد إزاي»

ألتقى حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، بمسئولي التموين على مستوى المحافظة لبحث آليات توزيع السلع التموينية والغذائية، مشيرا إلى أن هناك من يتحايل على المنظومة المعمول بها ويتربح من الفساد ولا يريد التطوير.

محافظ الدقهلية

وشدد "إمام" على ضرورة إعادة هيكلة إدارات التموين بنطاق المحافظة لتعويض العجز في المفتشين في بعض المناطق مكلفا مديري الإدارات بعرض بيان تفصيلي بالهيكل التنظيمي يشمل التجار والمستفيدين من الدعم. 

وأضاف «لن تعودوا إلى منازلكم سوى بعد وضع آليات لمحاربة الفساد في منظومة التموين»، مشيرا إلى أنه أصدر قرارا بإلغاء التراخيص واغلاق المنفذ في حالة حجب أو الامتناع عن عرض أو بيع السلع التموينية والغذائية وإحالة المخالفين للنيابة العامة ومنع اصدار أي ترخيص تمويني إلا بأمر شخصي.

مسئولو التموين

وكلف المحافظ مباحث التموين، بالتنسيق مع إدارة المرور لمصادرة أي سيارة محملة بكميات سكر أو سلع أو أدوية مكلفا مديري الإدارات بإعداد دراسة مفصلة عن اليات مناسبة لربط السلع التموينية كما ونوعا وقيمة لكل بطاقة وتشكيل لجنة بكل وحدة محلية للمراقبة والتأكد من توزيع الكميات واستلامها من الشركة العامة للسلع الغذائية.


كما كلف بتعليق بانر يتضمن السلع التي من يحق للمواطن الحصول عليها واسعارها على واجهة منافذ البيع والجمعيات، وقيام مسئولي التموين بإعلان ارقام تليفونات مدير المكتب ومدير اداره التموين ووكيل الوزارة ومباحث التموين والخط الساخن للمحافظة للمواطنين للاتصال في أي وقت.
يذكر ان عدد الادارات التموينية يبلغ عددها ١٩ إدارة ومديري المكاتب التموينية البالغ عددها ١٢٦ مكتبا تموينيا وقد استمع المحافظ منهم الى بيان مفصل عن عدد البطاقات وعدد الافراد  في كل بطاقه وعدد التجار التموينين والجمعيات التي تقوم بصرف التموين للمواطنين .



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات