Header Ads

5 وصفات طبيعية لإزالة الرؤوس السوداء

قد لا تجرؤ نساء هذا العصر علي الخروج من المنزل إلا وهن في أبهي طلاتهن، "الماكياج الكامل، والشعر المصفف، والملابس الأنيقة"، وكل هذه الأمور قد لا تفيدك طالما كان وجهك به القليل من الرؤوس السوداء التي تفسد طلتك وتضيع مجهودك. 
لعل مشكلة الرؤوس السوداء لدي النساء من كبري المشكلات التي تواجههن، نظراً لأنها تأتي بغير إراداتهن فالعديد من العوامل الخارجية والوراثية يمكن أن تتسبب في ظهور وتفاقم تلك المشكلة ومنها الإجهاد، والتغيرات الهرمونية، والوراثة، والجلد غير النظيف، ومستحضرات التجميل، والتدخين، والكحول، والكافيين. 
مستحضرات التجميل المختلفة مثل "البرايمر" و"السي سي" يمكنها إخفاء تلك البثور السوداء، لكنها ستعاود الظهور مجدداً حينما تزيلي ماكياجك، لذلك نقدم لك خمس وصفات طبيعية يمكنها القضاء عليها. 

بيكربونات الصوديم:
في وعاء صغير زجاجي اخلطي ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديم مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون و3 ملاعق من الماء الدافئ. 
قومي الآن بوضعها علي أماكن الرؤوس باستخدام الأصابع النظيفة مع الفرك بلطف في حركة دائرية، وقومي بغسلها بعد 2-3 دقائق بالماء الدافئ ثم بالماء البارد لإغلاق المسام. 

العسل والليمون: 
قومي بتسخين  كوب من عسل النحل الخام  لبضع دقائق و انقعي نصف الليمونة في العسل الدافئ، افركي بلطف علي المناطق المتضررة مع االليمون لبضع دقائق ثم يغسل بالماء البارد.
كرري تلك العملية يومًا بعد يوم للحصول علي أفضل النتائج.

الدقيق الأبيض:
قومي بخلط ملعقة من الدقيق  الأبيض مع غسول الوجه أو الصابون الذي تفضلين استخدامه، وقومي بوضعه علي وجهك بلطف في حركات دائرية ، ثم قومي بغسله بالماء الدافئ.

الزبادي:
احضري ثلاث ملاعق من الزبادي مع ملعقتين من الشعير وقطرات من عصير الليمون، واخلطيها جيدا واصنعي عجينة وضعيها علي وجهك بأصابعك، اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء الدافئ.

الفراولة:
اهرسي ثلاث حبات من الفراولة الناضجة  متوسطة الحجم وأضيفي لها عصير الليمون والعسل، واخلطيها جيدا. 
ضعي الخليط علي الوجه ودليكه بحركات دائرية لطيفة لمدة 2 إلي 3 دقائق، واشطفيه بماء بارد.

 



المصدر المرأة والطفل

ليست هناك تعليقات