Header Ads

«مايا مرسي» ترأس وفد مصر في أعمال الدورة الـ61 للجنة وضع المرأة


ترأس د.مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة، وفد مصر المشارك في أعمال الدورة 61 للجنة وضع المرأة (CSW) التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة والتي تعقد خلال الفترة  من 13 - 24 مارس 2017 بنيويورك.

يرافقها وفد من أعضاء المجلس د.ماجد عثمان وزير الاتصالات السابق ومدير مركز بصيرة للرأي العام  ، والنائبة د. هبه هجرس ، والسفيرة منى عمر مساعد وزير الخارجية السابق ، ودولت سويلم مستشار جمعيات وتمويل أجنبي بوزارة التضامن الاجتماعي ، ومارى لويس مصممة الأزياء العالمية ، إلى جانب د.هبه نصار أستاذة الاقتصاد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية ، والسفيرة وفاء بسيم .

وصرحت د.مايا مرسى، أن اللجنة تطرح في دورتها الحالية موضوع "التمكين الاقتصادي للمرأة في عالم العمل المتغيّر"، كما سيتمّ تقييم التقدّم المنجز في تنفيذ النتائج التي تم الاتفاق عليها في الدورة 58 لعام 2014 حول "تحديات وإنجازات تنفيذ الأهداف الإنمائيّة للألفيّة للنساء والفتيات".

 وأضافت رئيسة المجلس أن اللجنة تتضمن اجتماعات على المستوى الوزاري رفيع المستوى يتضمّن مناقشات وحوارات تفاعليّة حول أهم القضايا المتصلة بحقوق المرأة، إلى جانب العديد من الفعاليّات الجانبيّة لتسليط الضوء على التحديات الراهنة في مجال تحقيق المساواة بين الجنسين في المجال الاقتصادي   ،وسوف يتمّ على هامش الدورة إطلاق تجربة حملة التاء المربوطه (سرق قوتك)  عالميا في حدث جانبي ، بالإضافة إلى حدث جانبي حول النساء ذوى الاحتياجات الخاصة .
جدير بالذكر أن لجنة وضع المرأة (CSW) هي لجنة فنيّة تابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة (ECOSOC) أُنشئت سنة 1946،  وتعقد اللجنة دورة سنوية في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، تضم ممثلي الدول الأعضاء وهيئات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية ذات الصفة الاستشارية لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي، لاستعراض التقدم المحرز نحو تحقيق المساواة بين الجنسين ولتحديد الضوابط والمعايير العالمية من أجل صياغة سياسات في هذا الاتجاه. 
 



المصدر المرأة والطفل

ليست هناك تعليقات