Header Ads

الصويا..العلاج السحري لمحاربة سرطان الثدي

ينصح استشاري علاج الأورام وأورام الثدي والدم، د.حسام الأشطوخي، المرأة بتناول منتجات فول الصويا لمحاربة سرطان الثدي.
وأشار إلى أن هناك دراسة جديدة للنساء سواء للمصابات بسرطان الثدي أو لمن يبحثن عن الوقاية منه تفيد بأن الصويا تقاتل سرطان الثدي، وتقلل من معدل الإصابة به، وكذلك تقلل من معدلات الموت منه وذلك عقب عمل دراسة على 6235 إمرأة ممن يعشن في أمريكا واستراليا وهذه الدراسة مدعومة من المعهد القومي الأمريكي للسرطان.
وجاءت نتائج الدراسة أن النساء المصابة بسرطان الثدي واللاتي تناولن أطعمة تحتوي على الصويا أكثر من جرام ونصف يوميا، قد تراجع فيهن معدل الوفيات من هذا السرطان، وكذلك تحسن في الاستجابة للعلاج والتخلص من هذا السرطان، وقد كان ذلك في الفئة من مرضى سرطان الثدي السالبين لمستقبلات الهرمونات أو اللاتي لما يتناولن العلاج الهرموني تاموكسفين، أما النساء الموجبات لمستقبلات الهرمونات أو اللاتي تناولن عقار التاموكسفين فلم يحققن استفادة ولكنهم لم ينالهم ضرر. 
وأشار إلى أن الاعتقاد الخاطئ قديما بأن منتجات الصويا تنشط مستقبلات الهرمونات في سرطان الثدي، وقد تبين أن داخل حبات الصويا مادة ال isoflavine التي تعمل على تقليل نسبة إفراز هرمون الاستروجين وبالتالي تقليل معدل نمو الخلايا السرطانية المعتمدة على هذا الهرمون.
وأكد أن حبات الصويا ليست فقط تقلل الإصابة بسرطان الثدي، ولكنها تقلل معدل نمو سرطان الثدي في النساء المصابة به، بل وتقلل نسب الوفاة من هذا المرض، فكلما زاد معدل استهلاك الصويا كلما قلت نسبة الوفيات ولا يمكن استعاضة الصويا بأدوية تحتوى على مواد isoflavine حيث أنه لم يتم دراسة تأثيرها.
وأوضح أن فوائد الصويا هي تحارب سرطان الثدي ويمنع أيضا الإصابة بالضغط والسكر وتناول فول الصويا لا يغني عن تناول الأدوية والعلاجات بل يتكاملان لمصلحة المريض ضد مرضه.
 



المصدر المرأة والطفل

ليست هناك تعليقات