Header Ads

الإحصاء: 49% من فتيات العشوائيات تعرضن للتحرش

أعلن اللواء أبو بكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، أن إجمالي تعداد الأسر بالمناطق العشوائية التي خضعت للمسح السكاني للنشء والشباب بلغ 360 أسرة، حيث قام مجلس السكان الدولي بالتعاون مع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بمسح للنشء والشباب في المناطق العشوائية بإقليم القاهرة الكبرى 2016 وذلك على عينة قوامها 2947 شابا وفتاة في الفئة العمرية 15-29 سنة، من حوالي 3600 أسرة معيشية مستهدفة، موزعة طبقا لحجم السكان في هذه المناطق على المحافظات الثلاث المكونة لإقليم القاهرة الكبرى بمحافظات القاهرة، والجيزة والقليوبية، وتم تصميم مسح النشء والشباب في المناطق العشوائية بحيث يمكن مقارنته بدورتي المسح التتبعي للنشء والشباب في مصر لعامى 2009 و 2014.

وقال الجندي خلال كلمته بمؤتمر مسح النشء والشباب بأحد فنادق القاهرة اليوم الثلاثاء، إن المناطق العشوائية فى مصر هى مناطق شابة حيث أنه يقطنها نسبة كبيرة من الشباب، وتمثل هذه الشريحة طاقة هائلة يمكن أن تسهم فى تحسين تلك المناطق إذا أحسن توظيف تلك الطاقة واستغلالها بصورة جيدة.

وأكد أنه يجب أن تضم برامج تنمية العشوائيات مكونا لتمكين الشباب وتنمية مهارات القيادة لديهم، حيث إن الشباب لاعب رئيسى في أي برامج تخص المناطق العشوائية ويعد إشراكهم عاملا أساسيا لنجاح تلك البرامج.

وكشفت نتائج مسح النشء والشباب، الذى أجراه الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء بالتنسيق مع مركز السكان الدولى، أن 49%من الفتيات اللاتى يعشن فى المناطق العشوائية تعرضن للتحرش، وأوضحت النسب أن الفتيات من 15 إلى 17 سنة تعرض 36% منهن للتحرش الجنسى.

وأكد المسح الذى تم الإعلان عن نتائجه اليوم الثلاثاء، أن 69% من الفتيات اللاتى يتراوح أعمارهن بين 15 إلى 29 سنة تعرضن للختان مقارنة بنسبة الفتيات بالمناطق الحضرية التى بلغت 57%.



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات